اقتصاد

ترحيب واسع بانطلاق السياسة التمويلية للموسم الصيفي

الأحداث- رحاب عبدالله

كشف نائب رئيس تجمع مزارعي القطاع المطري غريق كمبال عن تدشين البنوك للسياسة التمويلية للموسم الصيفي 2024-2025 ، واعتبرها خطوة إيجابية للمزارعين، مشيراً إلى أنها تشتمل على سعر السلم 35 ألف جنيه للجوال وبقية التفاصيل الأخرى.
وأوضح غريق في حديثه ل(الأحداث) أن التمويل يتم حالياً للجازولين حيث تم الاتفاق مع بعض الشركات منها شركة نبتة، وأشار إلى إمكانية تقديم فروع البنوك التمويل الآخر الخاص بالسلم، وأعرب عن أمله في انطلاقة الموسم الصيفي في ميقاته، واعتبره أمر جيد لأن البلاد تعيش أوضاعاً استثنائية بسبب الحرب.
في السياق أكد مدير البنك الزراعي السوداني محمد آدم عبد الكريم أن البنك يشجع استخدام التقانة في الإنتاج الزراعي ويحافظ على البيئة ويوفر الأمن الغذائي محلياً واقليمياً وينمي الصادرات والواردات عبر تمويل المحاصيل النقدية في الموسمين الشتوي والصيفي، مشيراً إلى أن لديهم تواصل مع شركة نبتة لتوفير الوقود.
في السياق ذاته قال وزير الطاقة والنفط محي الدين النعيم إن الموسم الزراعي خرج إلى بر الأمان وتوفرت مكوناته الرئيسية وأنه يعد أكثر موسم زراعي حظي بتحضير على الرغم من الظروف الراهنة، مشيراً إلى أنهم يعملون بتناغم وانسجام مع كافة الأطراف.
وأكد الوزير أن السودان به شركات مؤهلة لاستيراد الوقود وأنهم في الوزارة يعرضون الاحتياجات للشركات المؤهلة للاستيراد، مؤكداً توفيرهم للوقود بالبلاد بنسبة تتجاوز “40%” في زمن مناسب وكميات مناسبة.
من جهته أكد مدير شركة نبتة محجوب أحمد عبدالقادر أن الواجب الوطني يحركهم أكثر من الحرص على تحقيق الأرباح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى