اقتصاد

تدشين حصاد القمح الصنف أمل لانتاج التقاوي

الجزيرة – الأحداث نيوز

دشن الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيره اليوم بتفتيش الكمر بالقسم الوسط عمليات حصاد محصول القمح الصنف امل لانتاج التقاوي والذي تمت زراعته في إطار الشراكه الذكيه بين هيئه البحوث الزراعيه وشركه الضمان للاستثمار الزراعي .
محافظ مشروع الجزيره ثمن جهود هيئه البحوث الزراعيه ودورها في اجازه ثمانيه أصناف جديده من القمح ذات انتاجيه عاليه منذ العام 2018 والتوسع في زراعتها وسط حقول المزارعين ومن بينها أصناف سريعه النضج واخري مقاومه لمرض الصدأ الفطري مشيرا لاتجاه اداره مشروع الجزيره نحو توطين زراعه القمح بالمشروع بغرض تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الاسترتيجي .
ومن جانبه أكد المهندس عثمان السماني مدير الاداره الزراعيه أن عمليات حصاد القمح قد انتظمت كل اقسام مشروع الجزيره وبلغت جمله المساحات التي تم حصادها 42 الف فدان بما يعادل 11 بالمائه من جمله 400 الف فدان مشيرا إلي أنه قد تم تأمين الخيش والمواد البتروليه والحاصدات بالقدر الكافي .
واوضحت الدكتوره اماني ادريس المنسق القومي لبحوث القمح أن الصنف عجيب الذي تم إجازته في العام 2018 والذي تم حصاده بتفتيش الكمر حقق إنتاجية بلغت 22 جوال للفدان فيما وصفت الاستاذه ايات عبد العزيز مدير شركه الضمان للاستثمار الزراعي أن الشراكه التعاقديه مع المزارعين تحت إشراف هيئه البحوث الزراعيه بالناجحه بفضل ما تحقق من انتاج كبير من الصنف عجيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى