الأخبار

تخصيص أرض بالشمالية لتشييد مجلس التخصصات الطبية

الخرطوم – الأحداث نيوز

اعلنت حكومة الولاية الشمالية، تخصيص قطعة ارض لتشييد مبنى مجلس التخصصات الطبية فضلا عن إنشاء مستشفى ومراكز خاصة بالطب النفسي.
وأكد ممثل الوالي المهندس عمر علي صالح في ختام القافلة الطبية للمجلس القومي للتخصصات الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة بالولاية عملها بدنقلا،الجاهزية لدعم كافة الجهود لتوطين العلاج،مشيرا إلى اهمية القوافل الطبية في مختلف المجالات.

إلى ذلك اعلن المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية د.نزار عثمان، تخصيص قطعة أرض لتشييد مبنى مجلس التخصصات الطبية فضلا عن إنشاء مستشفى متكامل للتخصصات النفسية،لافتا إلى نجاح قافلة الطب النفسي التي سيرها المجلس مشيرا إلى ضرورة توطين العلاج خاصة في هذا المجال.
وقال الأمين العام للمجلس د. أحمد فرح شادول، إن القافلة قدمت العديد من الخدمات في مجال علم وطب النفس مشيرا إلى أن الأمراض النفسية تحتاج لوقفة الجميع خاصة بعد وصفها من قبل الكثيرين بالوصمة وأضاف أن ولايات البلاد تحتاج إلى هذه القوافل وصولا للمواطنين في مناطقهم.
من جانبه إستعرض رئيس مجلس تخصص الطب النفسي بالمجلس د. عبدالغني الشيخ ماتم تنفيذه خلال القافلة التي إستهدفت عددا من محليات الولاية، مشيرا إلى أن الوصول للمواطن في موقعه واحدا من أهداف القافلة.
وأبان الشيخ، أن القافلة إشتملت إلى جانب العيادات المجانية برامج توعوية وتثقيفية حول مخاطر الإدمان مؤكدا أنهم في مجال الطب النفسي لايألون جهدا في تقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين مشددا على ضرورة توطين العلاج في كافة أرجاء الولاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى