الأخبار

بدء فعاليات الدورة التدريبية التعريفية بالصليب الأحمر والهلال الأحمر

الخرطوم- الأحداث نيوز

بدأت صباح اليوم بالفندق الكبير بالخرطوم فعاليات الدورة التدريبية التعريفية حول الحركة الدولية لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بمشاركة اعضاء لجنة التسيير المركزية والقيادات التنفيذية بالأمانة العامة .
وقال رئيس الجمعية الفاضل عامر، إن المشاركين سيتناولون القضايا التي تدعم التنسيق بين مكونات الحركة الدولية العاملة في السودان في ظل الظروف التي يمر بها العالم سيما جائحة كورونا التي اثرت بصورة مباشرة على الكثير من الانشطة على كافة الاصعدة.
وأكد عامر ، أن تطور الأحداث على المستويات العالمية و الاقليمية والمحلية استدعي التفاكر بين مكونات الحركة للوصول للحلول التي ستواجه بها هذه المتغيرات .
من جانبها أكدت الأمين العام للجمعية د.عفاف يحيى ،ضرورة الالتزام بالمبادئ الأساسية السبعة للحركة الدولية والعمل بها وتعزيز سبل التعاون بين مكوناتها لانجاح كافة المشروعات الانسانية لمصلحة المحتاجين .
واعلن ممثل وزارة الخارجية السفير محمد زكريا ،دعم الدولة لبرامج الحركة الدولية بالسودان ووقوفها مع الجمعية الوطنية وتذليل كافة العقبات والمحافظة على استقلالية الجمعية الوطنية .
وحضر الجلسة الافتتاحية رئيسا بعثتي اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بالسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى