الأخبار

بتكلفة 500 ألف جنيه تدشين برنامج رمضان بجنوب كردفان

 

الخرطوم – الأحداث نيوز

دشنت اليوم أمانة الزكاة ولاية جنوب كردفان بحاضرتها مدينة (كادقلي) برنامج شهر رمضان المبارك للعام 1443 والذي جاء بتكلفة مالية تجاوزت 500 الف جنيه لعدد 27 ألف أسرة وإشتمل البرنامج على كيس الصائم ودعم الخلاوي والأئمة وإطلاق سراح النزلاء إلى جانب محور الأسر المتعففة وفرحة العيد.
واشاد والي ولاية جنوب كردفان موسي جبر محمود بأداء وعمل الديوان بالولاية وخاصة في برناج رمضان مؤكدا دعمه ومساندته كحكومة للديوان وأكد أن كل إمكانات الحكومة مسخرة لخدمة الزكاة لتوسيع مواعين الجباية وتحقيق ربط الولاية المقدر والوصول للوعاء الكلى حتى يتمكن الديوان من تقديم الخدمات الأساسية من صحة وتعليم ومياه وغيرها. ومن جانبه أكد محمد احمد موسى أمين ديوان الزكاة بالولاية أن الديوان ولأول مرة قد أدخل برنامج دعم العودة الطوعية بالولاية في برنامج رمضان المعظم إلى ذلك وعد امين الديوان بدعم الخدمات الأساسية الأخري للعودة الطوعية.
وفي ذات الإطار شكر د.الأمين علي علوه ممثل الأمين العام لديوان الزكاة حكومة وشعب الولاية على دورهم الكبير والبارز في رتق النسيج الإجتماعي مما ينعكس ذلك إيجابا في رفع معدلات الجباية بالولاية.
وأكد علوه مساندة الأمانة العامة ممثلة في امينها العام مولانا إبراهيم موسي دعم الولاية في جميع البرامج والمشروعات بالولاية والتي من شأنها أن تعمل على إستقرار ووحدة أهل الولاية.
وفيما يخص برنامج شهر رمضان للعام 1443 بكل ولايات السودان فقد أفصح الأمين علي علوة عن رصد الديوان مبلغ 12.9 مليار جنيه لإنفاذ خطة رمضان التي تستهدف أكثر من مليون مستفيد على مستوى السودان.. تشمل (فرحة الصائم.. إطلاق سراح النزلاء.. فرحة العيد.. القوافل والبرامج الدعوية… الأسر المتعففة.. دعم خلاوي القرآن الكريم.. دعم العودة الطوعية وغيرها من البرامج).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى