الأخبار

انطلاق فعاليات الورشة التدريبية لمعالجة حالات كوفيد-19 بالجزيرة

مدني- الأحداث نيوز
انطلقت اليوم بقاعة برج شيكان بودمدني فعاليات الورشة التدريبية عن معالجة حالات ومكافحة عدوى كوفيد-19 وتستمر حتى بعد غدٍ الأحد
وقالت مديرة الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بصحة الجزيرة هنادي الرشيد ابو شوارب ، إن الورشة تستهدف 30 دارساً ودارسةً من الأطباء والممرضين بمراكز العزل بالمناقل ،الحصاحيصا ومدني وتهدف لمكافحة العدوى داخل مراكز العزل وتمليك الكوادر الصحية المعلومات الأساسية للحد من انتشارها بجانب التدريب على الطرق السليمة المتبعة عالمياً في معالجة الحالات المشتبهة والمؤكدة وتقييم نظام الترصد المبني على الاحداث والترصد المبني على المجتمع.
ونوهت أبوشوارب،إلى أن الورشة ستتناول كيفية كتابة خطة لتقوية وتوسيع نظام الترصد المرضي الروتيني علاوة على كتابة الخطة التشغيلية الخاصة بالترصد المرضي للاستجابة لوباء كورونا اعتماداً على الخطة القومية للاستعداد والاستجابة.

وتنظم الورشة وزارة الصحة الاتحادية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وحضر منهما كل من أروى صديق منسق الاستجابة بالوزارة ،د.نهال عبد الرحيم منسق مكافحة العدوى بالمنظمة الصحة العالمية ود. وضاح الجيلي مدير مراكز العزل بولاية الجزيرة بجانب اختصاصي العناية المكثفة مراكز العزل( ام درمان جبرة و رويال كير ).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى