الأخبار

المكتب الموحد للأطباء: استمرار ظاهرة اقتحام المستشفيات (ماذا بعد؟)

الخرطوم- الأحداث نيوز
كشف المكتب الموحد للأطباء ،عن اقتحام مستشفى الفيصل بشارع الحوادث بالخرطوم من قوى مكونة من أفراد يرتدون زياً مدنياً ، والتي اختطفت أحد أفراد الحراسة على ظهر سيارة تتبع لجهاز الأمن وعرضته لتعذيب وصفته بالوحشي مع تهديده بالذبح ونهبت ممتلكاته ومن ثم نقلته إلى مستشفى الشرطة بالخرطوم.
وأكد المكتب في بيان صادر في ساعة متأخرة من مساء امس،انه وبعد ساعة ونصف من الحادثة -وبإرشاد من منسوب للأمن الانقلابي- مرة أخرى اقتحمت المستشفى قوة يرتدي أفرادها زياً مدنياً ويستغلون سيارات بلون أبيض، وتربصوا بأربعة موظفين من بينهم أطباء، وسرقوا هاتف أحد أفراد الحراسة، علاوة على تفتيش كل طوابق المستشفى “ولَم تسلم حتى غرفة العملية وغرف المرضى المنومين”.

وأعتبر المكتب الموحد للأطباء، الاقتحام انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان، “تشكل هذه الانتهاكات فصلاً قديماً متجدداً من فصول سقوط السلطة الانقلابية غير المحدود”.

وقال “نحن نثق بأن هذه الأفعال من قبل سلطة الانقلاب سوف لن تثنيَ عزم شعبنا التواق إلى الحرية وسوف لن تمنع الكوادر الطبية من مزاولة أنشطتها، خاصة في أيام المواكب، لأنها بذلك تقدم واجبها الوطني من أجل انتصار ثورة شعبها”.وأضاف” اليوم وكل مليونية ستغطي الكوادر بالفيصل والمستشفيات الأخرى مناوباتها” و” لن يخيفها الاعتقال أو التعذيب وهي تدري أن استمرار الانقلاب يعني موتها وموت شعبها، وذلك ما سنعمل جميعاً لتداركه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى