الأخبار

الشؤون الدينية والأوقاف تنظم الملتقى التداولي لتقييم وتقويم حج 1444

الخرطوم – الأحداث نيوز
انطلقت صباح (الخميس) بحاضرة ولاية كسلا اعمال الملتقى الاتحادي التقييمي والتقويمي لاعمال حج العام 1444 هجرية تحت شعار: (نحو أفق جديد لاعمال الحج).
وحيا وزير الشؤون الدينية والأوقاف المكلف عبدالعاطي احمد عباس في كلمته القوات المسلحة التي قدمت الغالي والنفيس للحفاظ على أرث وامن واستقرار البلاد حتى تكللت بنجاح ومساعي وصول حجاج السودان الى الاراضي المقدسة بعد ان داهمتهم الحرب اللعينة عقب شروعهم في التقديم وسداد الرسوم لحج 1444هجرية، مشيرا الى ان حج العام الماضي كان الاكثر استثناءا للتعقيدات التقنية والمالية والادارية واللوجستية التي واجهت وصول الحجاج الى الاراضي المقدسة.
وقال عباس، لذا استلزم الامر الجلوس في هذا الملتقى الجامع لشركاء الحج لتوثيق اعمال الموسم حتى يكون وثيقة تاريخية تتوراثه الاجيال القادمة واظهار الاصرار والعزيمة لبلوغ المقاصد،وأكد حرص وزارته بأن لا يغيب السودان وشعبه عن المؤتمر الاسلامي الجامع مشيرا الى ان امانات الحج بالمركز والولايات بذلت جهدا كبيرا في تامين وصول الحجاج من الولايات المتاثرة بالحرب ولم يحول بينهم والوصول الى الاراضي المقدسة على الرغم من الظروف والتعقيدات عبر رحلة طويلة بالبر الى بورتسودان ومنها عبر وسائل النقل الجوي والبحري للمملكة العربية السعودية.
وخاطب الملتقى من مكة المكرمة عبر تقنية (مؤتمر الفيديو) احمد سرالختم الامين العام للمجلس الاعلى للحج والعمرة المكلف،وقال إن معالجة العديد من القضايا في الظروف الماثلة يتطلب احكام التنسيق بين الجهات العاملة بالحج والالتزام بالموجهات العامة الصادرة من سلطات الحج بالمملكة ومستجداتها في العام 1445 هجرية.
وكشف عن أن وجوده الآن بمكة المكرمة لتلبية اولى الموجهات بالبدء المبكر لاعمال الحج القادم وفق متطلبات المصفوفة الالكترونية الخاصة بالاجراءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى