أخبار رئيسيةثقافة وفنون

السودانية “عبير ” تتصدر قائمة أكثر ١٠٠ امرأة تأثيراً في أفريقيا للعام 2023

تصدرت الشابة السودانية عبير إبراهيم قائمة أكثر 100 امرأة في أفريقيا تأثيراً للعام 2023 من قبل شركة التصنيف الرائدة Avance Media والتي تطلق قائمتها السنوية لتسليط الضوء والاحتفال بالمساعي الكبيرة للمرأة الأفريقية التي تلهم قادة المستقبل في القارة السمراء.

واختارت شركة Avance Media أبرز ١٠٠ امرأة في أفريقيا لمساهماتهم الاستثنائية في مختلف القطاعات في القارة،

وأكدت الشركة ان معايير الاختيار كانت بناء على التميز في القيادة والأداء وعلى الإنجازات الشخصية والالتزام بمشاركة المعرفة وشملت القائمة على العديد من الشخصيات البارزة من رؤساء، ودبلوماسيون، ورؤساء مجالس الإدارة، ومديرين تنفيذيين، وعلماء، ومستشارين، وسياسيين، وناشطين.

وتفوقت عبير إبراهيم على رئيسات ونواب للرئيس في القائمة ، مثل رئيسة إثيوبيا السيدة سهلي ورق زودي ، ورئيسة تنزانيا سامية سولوهو حسن ، ونائبة رئيس بنين مريم شابي تالاتا، ونائبة رئيس زامبيا موتال نالومانغو، وريبيكا نياندنغ دي مابيور زوجة الزعيم الراحل جون قرنق.

عبير إبراهيم الشابة السودانية تُعد نموذجاً ومثالاً قوياً في ميدان التنمية الاجتماعية والاقتصادية، حيث تم تعيينها كمستشارة في هيئة الصحة والسلامة في المناطق الريفية في تنزانيا عام 2014، وبرزت كقائدة نسائية وشبابية في مجال الصحة العالمية.

أسهمت عبير إبراهيم في السودان في إنشاء مدرسة لـ 540 فتاة محرومة في المناطق الريفية، كما قامت بتسليط الضوء على أهمية تعليم الفتيات أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة. كما شاركت عبير إبراهيم كممثلة عن السودان في قمة الكومنولث الإفريقية حول الشمول والحوكمة الجيدة. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها دعوة ممثل من السودان للمشاركة في هذه القضية أمام الكومنولث.

عبير إبراهيم، التي وُلدت في الخرطوم بحري في التاسع من إبريل 1990، قامت بتلقي تعليمها الابتدائي في عدة مناطق، بما في ذلك أمدرمان في السودان، والرياض في السعودية، وريستون فيرجينيا. كما أكملت دراستها الثانوية في Langston Hughes Middle School و South Lakes High School.

في مرحلة التعليم الجامعي، حازت عبير إبراهيم على درجة البكالوريوس في العلوم من جامعة ماري واشنطن، تبعها حصولها على درجة الماجستير في الصحة العامة من جامعة New England. شاركت بفعالية في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية للشؤون الإفريقية، حيث ترأست كقائدة نسائية وشبابية في ميدان الصحة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى