الأخبار

السودان يكشف حاجته ل 150 ألف طن زيت لمواجهة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية

الخرطوم – رحاب عبدالله

كشف السودان عن حاجته إلى 150 ألف طن زيت لمواجهة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وتأمين الزيوت في البلاد. وأشار المدير التنفيذي لاتحاد الغرف الصناعية احمد عبيد حسن أن السودان يستورد من أوكرانيا 120 الف طن من الزيوت وبسبب الحرب نفقد هذه الكمية.
وشدد عبيد في مؤتمر صحفي اليوم السبت على ضرورة وضع سياسة لصادر الفول السوداني ، وأشار في الوقت نفسه إلى مساع الاتحاد للتحاور والنقاش مع الجهات المختصة لإيجاد المعالجات الخاصة بالقطاع وقال يجب أن تهتم الدولة بالقطاع الصناعي حتى تسير البلاد إلى الأمام.

وأضاف يجب الجلوس ووضع سياسة للنهوض بالقطاع الصناعي حتى لا ينفرط عقد الدوله وأكد أن القطاع الصناعي هو الدينمو المحرك للاقتصاد.
من جانبه أشار الامين العام لغرفه الزيوت السابق طه احمد عبد الجليل للاستيراد البلاد في العام السابق زيوت من أوكرانيا وروسيا بأكثر من 100 مليون دولار برغم امتلاك السودان لأكثر من 80 مليون فدان صالحه للزراعه في المروي والمطري الا ان الاشكالات التي تواجه الصناعه أدت الى توقف كثير من المصانع كاشفا عن أن المصانع المعروضه للبيع أكثر من المنازل بسبب عدم ثبات السياسات التمويليه والتكلفه العاليه وتعدد النيابات في المحليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى