اقتصاد

السودان والصين يوقعان مذكرة تفاهم بشأن التعاون التنموي 

الأحداث – متابعات
وقع السودان والصين على مذكرة تفاهم في مجال تعزيز تنفيذ مبادرة التنمية العالمية ، ووقع عن الجانب السوداني وكيل التخطيط بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي د،محمد بشار محمد آدم ،ووقع عن الجانب الصيني Yang Weiqun نائب رئيس الوكالة الصينية للتعاون الانمائي الدولي.
والتقى وزير المالية جبريل إبراهيم، الثلاثاء، بمقر الوكالة الصينية للتعاون الانمائي الدولي نائب رئيس الوكالة الصينية للتعاون الانمائي الدولي.
واستعرض الجانبان مسيرة العلاقات التاريخية والتعاون والصداقة بين البلدين وسبل تطويرها إلى آفاق أرحب بجانب التنسيق والدعم المتبادل في المحافل الدولية .
وتقدم الوزير بالتهنئة للحكومة الصينية على نجاحها في تنظيم منتدى التعاون الصيني الأفريقي.
وأشاد الوزير بمبادرة التنمية العالمية التي طرحها الرئيس الصيني شي جين بينغ في 21 سبتمبر 2021م في الجمعية العامة للأمم المتحدة ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومساعدة ودعم اقتصادات الدول النامية، مؤكدا دعم السودان لكافة المبادرات التنموية المطروحة من جانب الصين ،كما تطرق اللقاء إلى دور منتدى التعاون الصيني الأفريقي في خلق شراكات استراتيجية في المجالات الاقتصادية والتنموية والنهوض باقتصادات الدول الأفريقية.
كما تقدم الوزير لنائب رئيس الوكالة بالشكر والتقدير على الدعم الذي ظلت تقدمه الصين للسودان في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والإنسانية والدعم في المحافل الدولية.
من جانبه أكد نائب رئيس الوكالة على عمق العلاقات التاريخية بين السودان والصين وسبل تطويرها في كافة المجالات خاصة فيما يلي دعم السودان اقتصاديا وتنمويا واستعداد الصين للمشاركة في مرحلة إعادة ما دمرته الحرب، كما أكد Yang Weiqun على وقوف الصين ودعم السودان في المحافل الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى