الأخبار

التعليم العالي تعزز علاقاتها مع نظيرتها الهندية

الخرطوم-الأحداث نيوز
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف بروفيسور محمد حسن دهب حرص السودان على دفع وتعزيز العلاقات مع الهند في المجالات كافة خاصة التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في مجال نقل التكنولوجيا، وتوفير دورات تدريبية طويلة وقصيرة المدى وكورسات اللغة الإنجليزية عبر برنامج التعاون التقني والاقتصادي.
وبحث دهب لدى لقائه اليوم السفير الهندى بالخرطوم السيد بي اس مبارك والوفد المرافق له، مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات العلمية وطرق تفعيل الاتفاقيات السابقة خاصة في مجال تقديم الدعم الفني والتقني في نظم المعلومات والشبكات وتبادل الأساتذة والباحثين والطلاب والبحوث المشتركة.
وأمن اللقاء،على إمكانية الاستفادة من الخبرات الهندية في البحوث الزراعية، إضافة إلى مقترح لإقامة ملتقى الجامعات السودانية الهندية، والشروع في إعداد مذكرة تعاون مشترك بين الوزارة ونظيرتها بالهند .
من جانبه أكد السفير ،حرص حكومته على إدامة العلاقة وتطويرها لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، ووعد برعاية الزيارات البحثية والتدريبية لأعضاء هيئة التدريس بمؤسسات التعليم العالي وتبادل الخبراء والخبرات بين المؤسسات الأكاديمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى