الأخبار

التأمين الصحي: عدم تحصيل الاشتراكات من وزارة المالية أبرز التحديات

الخرطوم- الأحداث نيوز
كشف مدير الإدارة العامة للتخطيط والسياسات بالصندوق القومي للتأمين الصحي د.فاروق نور الدائم،عن جملة من التحديات واجهت خطة العام المنصرم ،والتي تمثلت في تحصيل الإشتراكات من وزارة المالية والزكاة، وتحديد الخدمات الطبية وفق التكلفة الفعلية بالولايات، علاوة على توفير الأدوية والمستهلكات الطبية.
وقال نوردالدائم عند استعراضه تقرير الأداء للعام2022م في الملتقى رقم 45 لمديري أفرع الصندوق بالولايات اليوم بمركز عبدالحميد ابراهيم بالإمدادات الطبية، ان العدد التراكمي للمشتركين(35.799.243)مشتركا،بنسبة تغطية سكانية(85%).
وقال نور الدائم،إن خطة العام الماضي ارتكزت على عدة محاور أبرزها الحاكمية والتغطية السكانية والعلاقات الخارجية، مشيراً إلى أنها هدفت لتعزيز آليات الشراكة واستكمال وتدقيق بيانات التغطية السكانية، لافتاً إلى أجراء العديد من التدخلات في تقديم الخدمات الصحية، بالتوسع في مرافق الرعاية الصحية الأساسية بالولايات، بالإضافة للتوسع في الكوادر الصحية المجتمعية واستكمال النقص في الخدمات بالأيام العلاجية.
فيما أعلن وزير التنمية الإجتماعية أحمد آدم بخيت، دعمه لبرامج ومشاريع الصندوق، مشيداً بالجهود التي ظل يبذلها العاملين في التأمين الصحي بتوفير الخدمات الصحية بالولايات، وقال إن التأمين استطاع تحقيق الكثير من التدخلات المهمة رغم الظروف التي تمر بها البلاد خلال العام الماضي، ووجه بتحسين أوضاع العاملين.

إلى ذلك قطع المدير العام للصندوق د. بشير الماحي،بتحقيق نجاحات باهرة في ظل التحديات والموارد الشحيحة،بنجاحه في تقديم الخدمة لأكثر من (21) مليون مواطن في جميع الولايات.
وقال ،إن الملتقى يأتي في اطار المراجعات الدورية للتغطية، وضبط النظام الإداري والمالي وتبسيط وتسهيل الخدمات للمواطنين، ومناقشة التدخلات المطلوبة لتحسين الأداء في العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى