الأخبار

اتحاد الحرفيين يطلق مبادرة لدعم القوات المسلحة

الأحداث – ناهد أوشي

أطلق اتحاد الحرفيين بولاية جنوب كردفان مبادرة لصيانة جميع العربات المعطلة (الصغيرة والكبيرة) دعماً للقوات المسلحة لخوض معركة الكرامة ودحر المتربصين.. ودشن والي جنوب كردفان محمد إبراهيم عبد الكريم المبادرة اليوم السبت برئاسة الفرقة ١٤مشاه، واصفاً إياها بالكتيبة الاستراتيجية المتقدمة باعتبارها نوعية ومتفردة وتضم عدداً من المختصين والكفاءات والخبرات في شتى المجالات، وأضاف أنها فكرة نادرة لم تحدث في أي ولاية من ولايات السودان.

وأثنى الوالي على الأدوار العظيمة للحرفيين لدورهم الفاعل في تحريك المجتمع، وقال إن السودان تكالبت عليه دول الاستكبار إلا أن القوات المسلحة ظلت عصية لدك أي عدو متربص، مؤكداً دعمه ورعايته لفئة الحرفيين بتذليل كافة المشاكل المحيطة بهم للقيام بمهنتهم وحرفتهم للنهوض والارتقاء بالولاية.. من جانبه أكد  قائد الفرقة ١٤مشاه اللواء الركن فيصل مختار الساير أن المبادرة جاءت في الوقت المناسب وهي إضافة حقيقية تدفع القوات المسلحة في حماية حدود المنطقة، مشيداً بمواطني الولاية لوقفتهم الوطنية مع قوات الشعب المسلحة وهي ليست بالمرة الأولى منذ اندلاع الحرب، وقال إنهم قدموا الكثير من الدعم والسند.

فيما أعلن رئيس اتحاد الحرفيين باشري سليمان العبيد استعداد الحرفيين لصيانة جميع العربات والآليات الصغيرة والكبيرة بجانب الإعماريين والسباكين والخياطة والتفصيل وعمال الورنيش. وقال إن المبادرة تشمل عدد من المهرة في شتى المجالات الميكانيكا والسمكرة والكهرباء والحدادة، وأضاف أن مشاركتهم لصيانة الآليات المعطلة من الجيش والشرطة والأمن مؤكداً جلب جميع معينات الصيانة المتعلقة بالإسبيرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى