ثقافة وفنون

أحمد وحسين الصادق.. حفل جماهيري لمتضرري الحرب

الأحداث – ماجدة حسن

 

وزع الفنانان أحمد وحسين الصادق رقاع دعوة واسعة لحضور الحفل الجماهيري الخيري الذي يعدان لتقديمه قريباً.

 

مبادرة خيرية

وأعلن الفنانان عن مبادرة لإقامة حفل خيري لدعم متضرري الحرب في أمدرمان ودعم مستشفى النو.

وتهدف مبادرة الأخوين أحمد وحسين الصادق الخيرية إلى دعم متضرري الحرب في أمدرمان ودعم مستشفى النو.

وعبر دعوات مكثفة دعا الفنانان الشخصيات المؤثرة في هذه المرحلة لدعم المبادرة عبر دعوة مفادها “إنضم إلينا في الحفل الجماهيري الخيري الذي سيقام قريباً، وكن جزءاً من هذه المبادرة النبيلة. شركة MZK للإنتاج الفني فخورة بأن تكون الراعي الرسمي لهذا الحدث الخيري. تفاصيل الحدث ستُعلن قريباً”.

 

بدايات

ويعتبر أحمد وحسين الصادق من أصحاب المبادرات الخيرية في الوسط الفني. دخل حسين وأحمد الوسط الفني جنباً إلى جنب فقد كانت بدايتهما من عمر مبكر عبر فن المديح تعلماه على يدي أحد مريدي والدهما في إحدى الخلاوي بمنطقة الثورة بأم درمان.

وظهر حسين وأحمد في وقت تمتلئ فيه ساحة الغناء بالأصوات الجديدة، احتضن المسوقون هذه المواهب وأطلقوا عليهم لقب (الدكتور)  حسين الصادق و(الإمبراطور) أحمد الصادق، وتقدما في الساحة بكل ثبات حتى صارا من ركائز برنامج أغاني وأغاني الشهير الذي يقدم كل رمضان على شاشة قناة النيل الأزرق.

 

الفن إنسانية

 

عرف الفنان حسين الصادق بالمواقف الإنسانية، وكثير ما كان يعبر عن رأيه، بأن الغناء ليس تجارة، وإنما إحساس بالضرورة من يحس بالغناء يشعر بمعاناة الآخرين.

وفي أحاديث سابقة أوضح حسين موقفه بأن الغناء ليس كلمات للحفظ فقط وإنما معاني تستحق التدبير، وبقليل من الوعي اكتشف مايترتب علي ذلك من مسؤولية وتيقن أن الغناء ليس تجارة بل به كمية من المشاعر الإنسانية.

وقال الناقد الفني محمد إبراهيم الحاج إن حسين الصادق لم يفشل يوماً في أن يكون (قدر كلمتو)، وأضاف “قبل سنوات وقبل الحرب  حدثني بالقول” أنا يا استاذ رهن طوع أي مبادرة إنسانية أو وطنية” وها هو ذا في الموعد في وقت المناحرات.. والمزايدات الوطنية.. وغشامة قونات القاهرة (فتيات وصبايا) يتخذ موقفه الذي يجب أن يكون عليه الفنان.. الالتصاق بالناس وقضاياهم الملحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى