الأخبار

لمجابهة ضعف الإقبال.. حملة قومية للتطعيم ضد كوفيد-19

تقرير – الأحداث نيوز

انطلقت صباح اليوم الاثنين 24 يناير، الحملة القومية الثالثة للتطعيم باللقاحات ضد كوفيد-19 بالخرطوم والولايات في ظل ارتفاع الإصابات في موجتها الرابعة والتي بلغت امس الأحد 271 إصابة معظمها بولاية الخرطوم وعددها 242 إصابة بجانب 6 حالات وفاة ،منها حالة واحدة بالجزيرة وحالتين بالقضارف وثلاث حالات وفاة بالنيل الأبيض، فيما تعافى 40 من المصابين.

تخصيص سينوفارم لمعسكرات اللاجئين بالنيل الأبيض
وفي النيل الأبيض قالت عرجون صالح مدير ادارة التحصين الموسع بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية، إن الحملة القومية تتوفر فيها لقاحات جونسون اند جونسون اضافة إلى فايزر والذي يستخدم لاول مرة بالنيل الأبيض ،بجانب لقاح سينو فارم الذي تم تخصيصه لمعسكرات اللاجئين لقلة الكمية المخصصة منه للولاية،منوهة إلى ان الحملة تستمر حتى 29 يناير الجاري ،ومستهدفة (46600) شخصا في الفئات العمرية من 18 سنة فما فوق .
شرق دارفور تؤكد اكتمال الترتيبات
ولايختلف الأمر في ولاية شرق دارفور فأكد المدير العام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د. الشفيع محمد احمد،أن وزارته أعدت كل الترتيبات اللازمة للحملة التي انطلقت اليوم بكل المحليات عبر مراكز تطعيم المجهزة منها الثابتة والمؤقتة بفرق تطعيم مدربة.

صحة الجزيرة تسخر امكانياتها

واعلن المدير العام لوزارة الصحة بالجزيرة د.اسامة عبد الرحمن تسخير كافة امكانيات الوزارة لانجاح الحملة والوصول لكل المستهدفيين بالتطعيم مناشد مواطني الولاية بضرورة الحرص على اخذ القاحات بإعتبارها خط الدفاع الأول للحد من جائحة كورونا،فيما قطعت رحاب الزين مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الاساسية بان كافة القاحات آمنة وذات فعالية عالية،فيما كشفت لطيفة محمد امان مدير إدارة تعزيز الصحة بالوزارة ان ادارتها وضعت خطة طموحة لانجاح الحملة بالتعريف بمراكز التطعيم المنتشرة على مستوى المحليات، بينما لفت مدير إدارة التحصين كامل الفاضل إلى 211 مركزا ثابتا ،79 مركزا مؤقتا علاوة على 31 مركزا جوالا بمحليات الولاية.

1% نسبة التطعيم في بعض الولايات
وكانت وزارة الصحة الاتحادية ممثلة في
مدير برنامج التحصين الموسع إسماعيل العدني،اقرت بضعف الاقبال على التطعيم بلغت نسبته 7% تطعمياً ًكليا و 7% جزئياً في ولاية الخرطوم العام الماضي ،وفي بعض الولايات لم تتجاوز 1% .
وأضاف العدني من خلال منبر سونا أمس، أن التحصين يستهدف 20% من السكان حتى يونيو المقبل بالإضافة ل20٪ أخرى في بقية العام ليكتمل تطعيم 40٪ من السكان بنهاية العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى