اقتصاد

مباحثات بشأن متأخرات السودان للصندوق الكويتي

الأحداث – متابعات
أعلن المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية وليد شملان البحر عن عودة نشاط الصندوق للسودان بعد الحرب، وأعرب عن امله في عودة الاستقرار للسودان قريبا، وأكد على رغبتهم في إيجاد سبل الحل لمسألة المتأخرات .
وأكد شملان خلال لقائه وزير المالية د.جبريل إبراهيم محمد، على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي التي تعقد حاليٱ بواشنطن اهتمام الصندوق بتنمية الدول العربية التي بها نزاعات مثل فلسطين و لبنان واليمن والسودان.
وأشار وليد شملان للتعاون في تنفيذ المشروعات عبر مذكرة تفاهم مع بريطانيا لتقديم الدعم عبر منظمات الأمم المتحدة مثل اليونسيف واليونسكو ومنظمة الصحة العالمية، مؤكدا استعدادهم للمشاركة في مشاريع اعادة الإعمار .
من جانبه شدد وزير المالية د.جبريل ابراهيم، على عدم الممانعة في تنفيذ المشروعات عبر منظمات الأمم المتحدة ، لكنه قال إن الامر يحتاج إلى التنسيق والتشاور بين هذه المنظمات والحكومة لتنفيذها، وشدد الوزير على ضرورة تركيز الصندوق على المجال الصحي.
واثنى الوزير على الدعم الكبير المقدم من حكومة وشعب الكويت لحكومة وشعب السودان في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمر به السودان ، سيما مجالات الدعم الإنساني والادوية المنقذة للحياة.
وجرى الاتفاق على مواصلة الصندوق تقديم دعمه للسودان خاصة في المجالات الإنسانية بجانب العمل على طرح مشاريع مشتركة عبر منظمات الأمم المتحدة كطرف ثالث خاصة في المجال الصحي والتعليمي بحسب الأولويات المتفق عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى