أخبار رئيسيةالأخبار

وزير الداخلية: أي أجنبي شارك مع المليشيا سنتعامل معه وفقا للقانون

الأحداث – متابعات
وصل إلى ولاية الخرطوم، الخميس، وزير الداخلية اللواء شرطة معاش خليل باشا سايرين على رأس وفد يضم قيادات الشرطة.
وكان في استقباله والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة ومدير وقيادات الشرطة بولاية الخرطوم.

وقال الوزير إن الزيارة تأتي وبصحبته قافلة محملة بالمؤن والاغطية دعما لقوات الشرطة والأجهزة الأمنية المشاركة في معركة الكرامة بولاية الخرطوم بجانب دعم جهود الخرطوم في التكايا، كما تأتي الزيارة لتفقد أحوال قوات الاجهزة النظامية.

وأكد الوزير خلال الإجتماع المشترك الذي ضم حكومة ولاية الخرطوم ولجنة تنسيق الامن دعم الداخلية لمستوى التنسيق والتعاون بين الاجهزة، معلنا استعدادهم لدعم خطة تأمين ولاية الخرطوم ومكافحة الجريمة والظواهر السالبة وتحقيق الانتشار الشرطي في المناطق المحررة، لافتاً إلى أن الشرطة المجتمعية سيكون لها دور مهم في إشراك المواطن في تأمين الأحياء، وتعهد بدعمها لتكون أساس لخطة تأمين الخرطوم.

وفيما يتعلق بالوجود الأجنبي قال الوزير إن القوانين الدولية تنظم وجود اللاجئين وأن أي أجنبي يشارك مع المليشيا يكون فقد صفة اللاجئ ويتم التعامل معه وفقا للقانون بما يحفظ سيادة الوطن.

من جانبه قال والي الخرطوم إنه بفضل الانتصارات الأخيرة هناك توسع في المناطق الآمنة في أم درمان وبحري
وبدأت سلطات محلية بحري ممارسة نشاطها وتم إرسال قوافل غذائية وصحية وتم فتح المراكز الصحية ومقر الشرطة وانتظمت لجنة أمن محلية بحري في عقد اجتماعاتها لتأمين الأحياء السكنية، لافتاً إلى أن هذا التوسع يعني ضرورة دعم ولاية الخرطوم لتوفير الاحتياجات من الخدمات وازالة مخلفات الحرب ودعم عودة المواطنين واستعادة السجون لإكمال منظومة العدالة ودعم جهود إبعاد الأجانب المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى