أخبار رئيسيةالأخبار

البرهان: تركيا ستظل شريكاً استراتيجياً للسودان

الأحداث – متابعات

أكد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عمق العلاقات السودانية التركية، مشيداً بما ظلت تقدمه تركيا من مساعدات للشعب السوداني.

وقال البرهان لدى لقائه بمكتبه، الثلاثاء، سفير تركيا بالسودان السفير فاتح يلدز ، إن تركيا ستظل شريكاً استراتيجياً للسودان.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية المكلف السفير حسين الأمين في تصريح صحفي أن السفير التركي نقل لرئيس مجلس السيادة تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،
مؤكداً استمرار بلاده في الوقوف بجانب السودان ودعم الشعب السوداني في مواجهة التحديات الماثلة، مشيرا إلى أن اللقاء تناول عدد من الملفات الاقتصادية وضرورة دعم آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الزراعة والتعدين والنفط والطاقة والتعليم والصحة.
من جانبه وصف السفير التركي لقاءه مع رئيس المجلس السيادي بالمثمر والمفيد، مشيرا إلى اللقاء الذي جمع الرئيسان البرهان وأردوغان في نيويورك خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهو اللقاء الذي تطرقا فيه لمسار علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وأضاف السفير التركي أنه جدد إلتزام تركيا بدعم سيادة السودان وسلامة أراضيه.
وأشار إلى أن اللقاء تناول أيضا دعم مجالات التعاون الثنائي في مجالات الزراعة والتعدين والصحة والتعليم، وأكد استمرار المساعدات الإنسانية التركية للشعب السوداني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى