اقتصاد

“الأحداث نيوز” تكشف تأثيرات الأوضاع السياسية على الدولار

الخرطوم – الأحداث نيوز

يترقب السوق الموزاي في السودان ما سيحدث خلال الايام القليلة المقبلة للازمة السياسية خاصة عقب اعلان حمدوك الاستقالة من منصبه الامر الذي توقع مراقبين انعكاسه لاحقا على قيمة الجنيه السوداني خاصة في حل فشل البنك المركزي برفد السوق المصرفي بالعملة الاجنبية .
وتوقعت مصادر مصرفية استمرار استقرار صرف العملات بشكل مؤقت في السوق الموازي وقد يلجأ تجار العملة الى تقليص عمليات الشراء بانتظار ما سيحدث خلال الايام القليلة القادمة وفي حال كانت القرارات المقبلة معززة للعملة مع استمرار رفد السوق المصرفي بالنقد الاجنبي سيستمر الاستقرار او تراجع الصرف لكن في حال تفاقمت الازمة السياسية في البلاد سيقود الى رحلة صعود كبيرة للعملات .
الى ذلك افتتحت تداولات اسعار الدولار اليوم الثلاثاء باستقرار نسبي حذر في السوق الموازي وايضا استقرت لدى البنوك التجارية رغم وجود اضراب جزئي ببعض البنوك ,واعلان البنك المركزي لاول مزاد نقد اجنبي في العام الحالي 2022. واستقرت ايضا لدى البنك المركزي ورغم ذلك يجد المتعاملون اسعار متباينة لصرف الدولار الامريكي لكن متوسط سعر الدولار استقر عند 452جنيها .
وسجل لدى بنك السودان المركزي 436.27 جنيه للشراء، و439.55 جنيه للبيع.
وهبط سعر اليورو الأوروبي لدى بنك السودان المركزي، مسجلا 494.74 جنيه للشراء، و498.46 جنيه للبيع، ولدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، عند مستوى 550 جنيها.
كما تراجع سعر الجنيه الإسترليني في السودان لدى بنك السودان المركزي، خلال التعاملات المبكرة ليسجل نحو 588.77 جنيه للشراء، و593.18 جنيه للبيع.
وبلغ سعر الجنيه الإسترليني لدى السوق السودانية السوداء 635 جنيها.
وتراجع سعر الريال السعودي لدى بنك السودان المركزي إلى 116.23 جنيه للشراء، و117.10 جنيه للبيع.
بينما استقر سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند 120 جنيها.
وظل سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني في البنوك نحو 118.79 جنيه للشراء، و119.68 جنيه للبيع.
واستقر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) سعر 123 جنيها.
وأظهرت شاشات التداول لدى بنك السودان المركزي استقرار سعر الدينار الكويتي عند مستوى 1434.65 جنيه للشراء، و1445.41 جنيه للبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى