اقتصاد

الشمالية: استمرار توزيع الدعم النقدي للأسر الفقيرة

الأحداث – متابعات
أكدت مديرة إدارة تنسيق مشروعات الفقر بالأمانة العامة للشؤون الاجتماعية بالولاية الشمالية منى صلاح الدين نقد أن إجراءات صرف مبالغ الدعم النقدي الاجتماعي المباشر للأسر الفقيرة تسير بصورة طيبة بمحلية دنقلا والتي بدأت إعتبارا من الثامن عشر من الشهر الجاري.
وأشارت إلى أن عدد المستفيدين بالمحلية يبلغ(1138) أسرة بتكلفة كلية تقدر بأكثر من(60) مليون جنيها.
وأضافت بحسب، وكالة السودان للأنباء، أن عدد الذين صرفوا مبالغهم حتى الآن بمحلية دنقلا بلغ 700 أسرة من جملة المستفيدين بواقع(50) ألف جنيه الدفعية الثالثة والرابعة.
وقالت إنه تم وضع برنامج زمني لمحليات الولاية حسب العدد المستهدف في كل محلية، مؤكدة أنه وعقب الفراغ من إجراءات صرف مبالغ الدعم النقدي الاجتماعي المباشر بمحلية دنقلا سيبدأ الصرف بمحلية القولد برئاسة المحلية ووحدة دنقلا العجوز  إعتبارا من الأحد المقبل الخامس والعشرين من شهر أغسطس الحالي وحتى التاسع والعشرين منه تليها مباشرة في الصرف محلية البرقيق، مشيرة إلى أن  توزيع المبالغ للمستهدفين الدفعية الثالثة والرابعة بالولاية الشمالية والبالغ عددهم(6576) أسرة بتكلفة كلية تبلغ(370) مليون جنيها سيستمر حتى التاسع والعشرين من شهر سبتمبر القادم وسيكون ختام التوزيع بمحلية دلقو.
وناشدت مديرة إدارة تنسيق مشروعات الفقر بالأمانة العامة للشؤون الاجتماعية بالشمالية جميع المستفيدين من برنامج الدعم النقدي الاجتماعي المباشر الحرص على صرف مبالغهم ذلك بالتنسيق والمتابعة مع المديرين التنفيذيين بالمحليات وإدارات الشؤون الاجتماعية.
وجددت مواصلة جهود إدارة تنسيق مشروعات الفقر ومتابعتها لمشروعات شامل للأمان الاجتماعي بجميع محليات الولاية في محاور سبل كسب العيش وإصحاح البيئة والمياه والتوعية المجتمعية وكذلك متابعة مشروع القرض الحسن للناشطين إقتصاديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى