اقتصاد

الروس يتصدرون السياح إلى تركيا وأنقرة ترفض وضع قيود

 الأحداث – وكالات
ترفض تركيا فرض قيود على السياح الروس وسط ضغوط أوروبية تهدف لمعاقبة موسكو على خلفية الحرب في أوكرانيا، ما ترك المجال مفتوحا ليتصدر السياح من روسيا قوائم زائري تركيا.
ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن المعلق الاقتصادي التركي، مصطفى رجب إرسين قوله إن تركيا متمسكة بموقفها الرافض لتقديم تنازلات للغرب بشأن القيود المفروضة على السياح الروس.
وأوضح إرسين أن أنقرة وضعت شرطا أساسيا يتمثل في عدم إجبار الاتحاد الأوروبي لها على اتخاذ قرارات من هذا النوع، مشيرا إلى أن تركيا تعتبر قطاع السياحة من الأولويات الحساسة.
وأضاف أنه رغم القيود المفروضة على تصدير بعض السلع والخدمات إلى روسيا، فإن تركيا تظل متمسكة بموقفها في عدم تقديم أي تنازلات في مجال السياحة.
وتابع: “من الواضح أن تركيا أبلغت الغرب برسالة واضحة وهي: إذا كنتم تجبرونني على تقييد التجارة في السلع، فسأقوم بما هو ضروري، لكن لا تطالبوني بذلك في مجال السياحة”، مؤكدا أن البلاد شهدت تدفقا أكبر للسياح، لا سيما الروس، هذا العام.
ونقلت الوكالة الروسية عن مصدر في وزارة الثقافة والسياحة التركية، لم تسمه، قوله إن السلطات التركية لا تتوقع تغييرات كبيرة في أعداد السياح الروس هذا العام بسبب مشكلات الدفع، وتعوّل على مؤشرات مشابهة للسنوات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى