رياضة

الظهور الأول لجيرو مع لوس أنجليس الأميركي

الأحداث – وكالات

خاض المهاجم الدولي الفرنسي السابق أوليفييه جيرو، مساء الثلاثاء، مباراته الأولى بقميص فريقه الجديد لوس أنجليس إف سي الأميركي على أرضه أمام مواطنه سان خوسيه ضمن كأس الرابطتين لكرة القدم.

ودخل اللاعب الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ38 في 30 سبتمبر (أيلول) المقبل، في الدقيقة 71 من المواجهة التي حسمها فريقه 4-1، ليتأهل إلى ربع نهائي المسابقة التي تجمع بين أندية الدوري الأميركي والدوري المكسيكي.

ولم يُسجّل جيرو، وهو أفضل هداف في تاريخ منتخب فرنسا برصيد 57 هدفاً، أي هدف في ظهوره الأول مع النادي الكاليفورني.

وقال في المؤتمر الصحافي: «لم أستطع الانتظار للعب في هذا الملعب أمام هذا الجمهور المذهل. تلقيت ترحيباً حاراً جداً من الجميع، كأني أحد أفراد العائلة. أتمنى أن أحظى بوقت لعب أطول مما لعبته هذا المساء (الثلاثاء)، لكن من الواضح أنه من الأفضل أن نبدأ شيئاً فشيئاً».

وسيواجه لوس أنجليس إف سي، السبت المقبل، مواطنه سياتل ساوندرز في الدور ربع النهائي من المسابقة. ومن المقرر أن يستأنف الفريق مشواره في الدوري الأميركي لكرة القدم في 24 أغسطس (آب) الحالي بمواجهة فانكوفر في كندا، علماً أنه يحتل المركز الثاني حالياً في القسم الغربي.

ووقع المهاجم الفرنسي بعد انتهاء عقده مع ميلان الإيطالي، عقداً حتى ديسمبر (كانون الأول) 2025، مع لوس أنجليس إف سي، ليعيش «حلمه الأميركي»، ويفوز «بالمزيد والمزيد من الألقاب»، وفقاً لما قاله لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

ووجد في كاليفورنيا أفضل صديق له في المنتخب الفرنسي، حارس مرمى الـ«زرق» السابق، هوغو لوريس، الذي «أقنعه حقاً بالقدوم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى