أخبار رئيسيةالأخبار

البرهان: طريق السلام هو تطبيق اتفاق جدة

الأحداث – متابعات

أكد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أن طريق السلام أو وقف الحرب هو تطبيق اتفاق جدة الموقع في مايو 2023م.

وشدد البرهان في خطاب بمناسبة عيد الجيش السبعين، على أن الشعب لن يجدهم إلا في المواقف التي تضمن عزته وكرامته الوطنية باذلين في سبيل بلوغ هذه الغاية كل غال ونفيس، مؤكدا أنهم لن يساوموا أو يهادنوا في حقوق الشعب المشروعة في استعادة الأمن والاستقرار والقضاء على هذا العدوان الغادر مهما بلغ حجم التضحيات، وأضاف” سنعمل بلا هوادة على أن نحتفل في العيد القادم لقواتكم المسلحة والبلاد قد تطهرت من دنس مليشيا آل دقلو وأعوانهم”.

وقال “لا سلام والمليشيا المتمردة تحتل بيوتنا ومدننا وقرانا وتحاصرها وتقطع الطرق، فلا وقف للعمليات بدون انسحاب وخروج آخر مليشي من المدن والقرى التي استباحوها واستعمروا أهلها”.

وأكد البرهان وقوفهم في الغزو الأجنبي الغاشم الذي تقف ورائه وتحركه دوائر دولية وإقليمية متربصة ومعروفة تساندهم مجموعة سياسية مأجورة اختارت أن تقف في مواجهة الشعب لتتبوأ موقعها بين أشد صفحات كتاب تاريخنا الوطني قتامة وبؤسا، تزيينا للباطل وانحيازا مفضوحا لمليشيا إرهابية لا علاقة لها بالبلاد ولا شعبه الذي أعملت فيه قتلا ونهبا وتشريدا وتدميرها لمقدراته للوصول إلى سلطة غاشمة بلا تفويض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى