ثقافة وفنون

فازوا بمنحة جوته .. سيزا وميتشي وببو… أعمال فنية في الطريق

الأحداث – ماجدة حسن
أعلنت منصة جوته عن الفائزين بمنحها الإنتاجية لسنة 2024، والتي تسهم في إطار مسؤوليتها الاجتماعية في تمويل مشاريع فنية لإنتاجها حتى تصل الجمهور، ورصدت (الأحداث) ثلاثة من الشباب الفائزين لإنتاج مشاريعهم.

اهتمام بالرقص
من بينهم الفنانة المسرحية الشابة سيزا سوركتي  وهي
ممثلة وراقصة، بدأت مشوارها الفني في عام 2016 وشاركت منذ ذلك الحين في العديد من المسرحيات البارزة مثل “طلمبة حكومة”، “لبن العشر”، “سفر الجفا”، “موت زيوس”، “كراس حساب”، “عودة كوش”، “بحر الزمان”، “فاطمة السمحة” و”نون الفجوة”
لديها اهتمام كبير بالرقص التعبيري، ومهتمة بشكل خاص بمسرح الطفل، وشاركت أيضاً في فيلمين هما “Black Henna” و”حاحاي الكلاب” بالإضافة إلى عملها في الإدارة الثقافية وآخر مشروع “ورشة أداء التمثيل السردي ” التي نفذتها بالقاهرة في 2024.

استلهام تاريخ
وفازت كذلك بمنحة جوته الفنانة ميتشي جعفر، وهي فنانة من الخرطوم، تعبر عن شغفها العميق بالفولكلور والفن والثقافة. من خلال التصوير الفوتوغرافي والحكايات المصورة، تنسج قصصاً تراقب وتستلهم من التاريخ والتراث، مقدمة رؤى عميقة في العواطف والأفكار والتجارب.

تعدد مواهب
كما فاز بالمنحة أيضاً الفنان عماد الدين محيي الدين، الذي يعمل تحت الإسم الفني (عماد ببو) وهو موسيقي متعدد المواهب ومعلم موسيقى ومنتج، يتمتع بخلفية أكاديمية قوية في الموسيقى، عماد هو مؤسس مشارك لعدة مشاريع موسيقية بما في ذلك الفرقة الموسيقية ماجيك التي تأسست عام 2000م، وسودانيز باند التي تأسست عام 2007، ومشروع 249music الذي أطلق في عام 2018، وبالإضافة إلى الأداء، فقد شارك معارفه كمدرس موسيقى في كلية الموسيقى جامعة السودان، ومدرسة كيكس، والعديد من المدارس الخاصة.
تشمل خبرته في الإنتاج العمل في إذاعة مريود 103 إف إم، حيث عمل كمنتج موسيقى حتى 15 أبريل 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى