أخبار رئيسية

خلال لقائه وفد الإعلاميين ٬ البرهان: المليشيا أدخلت النعرات العنصرية في حربها ضد الشعب

الأحداث – متابعات
قال رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إن مليشيا الدعم السريع أدخلت النعرات العنصرية في حربها ضد الشعب.
والتقى البرهان، الخميس، مجموعة من الإعلاميين.
وأشاد بدعم الإعلاميين للقوات المسلحة ومساندتهم لها في معركة الكرامة الوطنية، مؤكداً أنهم سخروا أقلامهم لخدمة قضايا وطنهم ودعمهم ونصرتهم لقضايا الوطن الذي يواجه تحديات كبيرة في أمنه واستقراره.
وقدم البرهان تنويراً حول مجمل الأوضاع في البلاد على خلفية التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الدولة ومؤسساتها.
وأكد أن ما تمارسه هذه المليشيا دخيل على قيم وأخلاق وموروثات الشعب السوداني، مشيداً بالالتفاف الجماهيري الكبير حول القوات المسلحة.
من جانبه قال عضو الوفد الإعلامي ضياء الدين بلال في تصريح صحفي إن الوفد يضم عدد من الصحفيين السودانيين والعرب، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تجئ للوقوف على حقيقة الأوضاع على الأرض، وأضاف أن الوفد زار الخطوط الأمامية بأمدرمان وكذلك ولاية نهر النيل حيث عقد عدد من اللقاءات، مشيراً إلى أن اللقاء مع رئيس المجلس السيادي كان لقاءً مثمراً ومهماً حيث تم فيه تمليك الكثير من المعلومات للوفد الإعلامي الزائر حول طبيعة المعركة خاصة أنها معركة وجودية تستهدف وجود الدولة السودانية بكل مكوناتها وأجهزتها.
وقال إنه تم تبادل الكثير من الآراء والأفكار خلال اللقاء، وتم التأكيد على ضرورة إسناد الجيش للقيام بدوره في حماية الدولة السودانية من هذه المخاطر.
وأوضح ضياء الدين أن هناك عدوان كبير على السودان يستدعي تآزر كل القطاعات العسكرية والمدنية والأمنية باعتبار أن هذا الخطر يستهدف أمن واستقرار الوطن.
وأكد أن القطاع الإعلامي يقع عليه عبء كبير في التصدي لهذه المؤامرة الكبرى التي تقودها المليشيا المتمردة ضد الدولة ومؤسساتها، بعون وإسناد إقليمي ودولي.
وحيا عضو وفد الإعلاميين الشعب السوداني على صموده وصبره في مواجهة هذه المؤامرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى