اقتصاد

والي القضارف يدعو إلى استجلاب شركات جديدة لزيادة الإيرادات

الأحداث – رحاب عبدالله

دعا والي القضارف المكلف اللواء ركن (م) محمد أحمد حسن إلى مضاعفة الجهود وزيادة فرص الاستثمار في قطاع التعدين واستجلاب شركات جديدة لزيادة الإيرادات ودعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية والخدمات للمواطنين.

وأكد خلال لقائه (الأربعاء) مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بولاية القضارف عمر مالك أبوسن، بحضور مدير مكتب الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بالولاية جيولوجي خالد الضو، تقديم كافة أوجه الدعم للشركة السودانية للموارد المعدنية وهيئة الأبحاث الجيولوجية للنهوض بقطاع التعدين بولاية القضارف.

من جانبه كشف مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بولاية القضارف عمر مالك أبوسن، عن خطة  لتوسيع الاستثمارات تشمل تأمين الأسواق ومضاعفة الجهود في الجوانب البيئية وإتباع أدوات السلامة.

وبحث مع الوالي مجمل القضايا المتعلقة بنشاط التعدين بالولاية وسبل تطويرها لزيادة الإنتاج وتعظيم الإيرادات العامة، وقدم ابو سن تنويراً مفصلاً للوالي عن سير العمل في نشاط التعدين خلال الفترة السابقة .

وامتدح ابوسن التنسيق العالي مع حكومة الولاية واللجان الأمنية المحلية والأجهزة الأمنية المساعدة، في تنفيذ سياسات الوزارة، لافتاً إلى استقرار العمل في أسواق التعدين ومواقع الشركات العاملة في الولاية، وبشر أبوسن بتنفيذ عدد من مشاريع المسؤولية المجتمعية حيث يجري العمل على فرز العطاءات إيذاناً لبداية تنفيذها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى