اقتصاد

تعهدات بسد أي فجوة غذائية 

الأحداث – ناهد أوشي

 

أكد مساعد المدير العام للمشروعات بشركة زادنا اللواء عادل حسن حميدة أن مشروعات الشركة الزراعية ستسد أي فجوة يمكن أن تحدث في الحبوب جراء الحرب، وقال (لن تحدث مجاعة) والشركة كفيلة بما لها من خطط مستقبلية بتحقيق شعار السودان سلة غذاء العالم .

وقلل عادل من العقوبات الأمريكية التي فرضت على الشركة وقال إن الشركة تعمل في الزراعة على المكشوف ولديها شراكات أمريكية (شركة فارما لزراعة عشرة الف محور) وكذلك شركة في ولاية تكساس لمشروعات الإنتاج الحيواني، وأوضح أن العقوبات قصد منها ضرب اقتصاد البلاد لأن الشركة تعمل في البني التحتية على مستوى السودان، وأضاف القرار استهداف للسودان ولتجويع الشعب .

وقال “نعمل في مسارات قانونية لدحض القرار”.

واعتبر زادنا أحد خطوط المعركة بوصف أنها أحد الاذرع الاقتصادية الفاعلة، مشيراً إلى أن للمعركة خط عسكري وآخر سياسي ثم اقتصادي وإعلامي. وقال إن أي تهاون في أي من الخطوط يؤثر على سير المعركة.

 

مشروعات جديدة

وكشف عن مشاريع كبيرة للشركة أهمها زادي ون الذي يجري تنفيذه بشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية والهند، وأوضح أنهم قاموا بإجراء العديد من المعالجات بعد أن تأثر المشروع بقيام الحرب .

وزاد بالقول إن الشركة أنشأت مدينة للذهب في عطبرة فيها معامل وسوق الأمر الذي يساعد على وقف عمليات التهريب، وناشد الأجهزة الأمنية ووزارات المعادن والمالية إجراء مايلزم لإتمام قيام المشروع وصولاً لإنشاء مصفى الذهب المقترح في عطبرة، ونبه إلى أن قيام مثل تلك المشروعات يحقق هدفين استقرار سعر الصرف وتوفير المواد الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى