اقتصاد

مطالبات باستقرار وتطوير المشاريع الزراعية

الأحداث – متابعات

أوصت ورشة التأمين الزراعي وٱثره في استدامة التنمية الزراعية والتي نظمتها الإدارة العامة للزراعة بمحلية مروي بالتعاون مع شركة شيكان للتأمين وإعادة التأمين المحدودة أوصت بضرورة ضمان استقرار وتطوير المشاريع الزراعية مع إلزامية التأمين الزراعي لمجمل الأنشطة الزراعية بالمحلية.

وقال مدير الإدارة العامة للزراعة بالمحلية عثمان أحمد عثمان إن الورشة ناقشت المخاطر والتحديات التي تواجه المشاريع الزراعية والسبل الكفيلة بمعالجتها قبل حدوثها، مشيراً لأهمية تكامل الأدوار بين الإدارة العامة للزراعة والبنك الزراعي وشركة شيكان للتأمين الزراعي بشقيه النباتي والحيواني في استدامة التنمية الزراعية.

وأشار  مدير دائرة تطوير الأعمال بشركة شيكان  للتأمين وإعادة التأمين محمد حسن عبد الباقي إلى أن الورشة تناولت بالشرح والتفصيل ثلاث أوراق عمل مختصة حول تأمين الممتلكات والتأمين الإسلامي والتأمين الزراعي أهدافه ودوره في النهضة الزراعية بالمحلية.

فيما استعرض مدير دائرة التأمين الزراعي بشركة شيكان للتأمين وإعادة التأمين المحدودة صديق المهدي عباس أهمية الورشة في الخروج برؤى وأفكار تسهم في تغطية التأمين الزراعي لكهرباء المشاريع وكسورات الترع وقنوات الري بالمشاريع الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى