اقتصاد

كسلا تشدد على رصد حركة السلع الاستراتيجية

الأحداث – ناهد أوشي

أكد مدير إدارة التجارة والتموين رئيس اللجنة    المختصة باستخراج وتراخيص السلع الاستهلاكية والضرورية بولايه كسلا أحمد محمد آدم أن رصد واستخراج تصاريح السلع الاستهلاكية داخل وخارج الولاية ومحلياتها المختلفة بالإضافة إلى رصد كميات المخزون الاستراتيجي بالولاية ومتابعة حركة السلع الاستراتيجية من أولويات مهام اللجنة.

فيما أمن أعضاء اللجنة خلال الاجتماع الأول على ضرورة التركيز على سلع الدقيق والذرة والسكر باعتبارها من السلع الاستراتيجية المتوفرة بالولاية إضافة إلى متابعة حركتها وحصر الكميات المتوفرة منها.

وشددوا على أهمية تحديد الضوابط التي تستطيع اللجنة عبرها استخراج التصاريح على أن تقوم المحلية بتحديد الحوجة الفعلية من السلع الاستراتيجية وتقديمها لإدارة التجارة والتموين بموجب الحوجة ليتم استخراج التصاريح بوجود كل الجهات ذات الصلة من أعضاء اللجنة وممثلي الأجهزة الأمنية والعسكرية والتي تأتي مهامها في رقابة ومتابعة حركة السلع الاستراتيجية إلى خارج المحلية وحدود الولاية.

وتم خلال الاجتماع إضافة النيابة العامة للجنة لتقوم بدورها في صياغة القوانين واللوائح التي تنظم حركة السلع وتحديد الإجراءات واللوائح في قانون موحد لتسهيل إجراءات حركة السلع ورصدها ومتابعتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى