اقتصاد

والي الخرطوم يعلن دعمه للمنتجين

الأحداث – ناهد أوشي

أكد والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة أن حكومته مهتمة بالقطاع المنتج كمكون أساسي لخطة تطبيع الحياة في ظل الحرب بالاعتماد على المنتجين الذين قهروا الظروف وتحملوا أعباء الحرب وواصلوا في عمليات الإنتاج حتى لا تحدث فجوة غذائية بعد تخريب ونهب المليشيا المتمردة لأغلب مشاريع الإنتاج الزراعي والحيواني والصناعي.

وأشاد خلال زيارته لمشروع سفانا المتكامل لإنتاج بيض المائدة وأعلاف الإنتاج الحيواني ووقوفه على محطة الطاقة الكهربائية والمستشفيات البيطري أشاد بإدارة المشروع والعاملين فيه من مواطني منطقة الفتح الذين استماتوا في الدفاع عن المشروع ضد المجموعات التي هاجمته بداعي السرقة.

وقال “ندرك تأثر المنتجين بالحرب لذلك استهدفنا مواقع الإنتاج لنقف على المشكلات حتى لا يتعطل الإنتاج بسبب الحرب نحن مع المنتجين والعاملين في حقول الإنتاج الذين صبروا وصمدوا في وجه العدو الذي استهدف مواقعهم”. وتعهد بدعم وزارة الزراعة والثروة الحيوانية حتى تتمكن من استعادة خدماتها خاصة هذا المستشفى والذي يعد الوحيد العامل في الولاية لذلك سنوفر له كل المعينات من الأدوية والأجهزة، وتعهد الوالي بحل مشكلة المياه وتأمين الموقع ومحاربة الأسواق العشوائية والممارسات السالبة والاهتمام بصحة البيئة والتعامل مع مخلفات الحيوان وتفعيل الإرشاد البيطري ومراجعة صحة الألبان وأواني نقلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى