ثقافة وفنون

بعد ظهور لافت على قناة الزرقاء..هاجر محمد حسن.. إبداع بلا واسطة

الأحداث – ماجدة حسن

 

حققت حلقة بقناة الزرقاء الفضائية استضافت الفنانة هاجر محمد حسن مشاهدة عالية وتداولاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي.

وحلقت هاجر من خلال الحلقة بالمشاهدين عالياً وهي تتنقل من أهزوجة إلى أخرى ومن كلمات إلى أخرى بإحساس عال.

وأفصحت هاجر عن جانب من حياتها ونشأتها، وذكرت أن والدها الراحل هو أول من اكتشف موهبتها الصوتية عندما كانوا بمدينة العين وشجعها على المضي في طريق تقديم الفن الهادف ذو الرسالة في حين كانت والدتها متحفظة على الفكرة.

 

الحلقة التي قدمها محمد معني على قناة الزرقاء في عيد الفطر الماضي لازال صداها يتردد، وكتب عنها الموسيقار يوسف الموصلي تدوينة على صفحته بالفيس بوك قائلاً “الحق حق شاهدت هذا الفيديو وشاركته في قروب مبدعي القوى المدنية لإعجابي بالنص واللحن والأداء

فسألت من هي هذه الشابة فأجابني زميلي وقال لي ما تصدق أنها هاجر محمد الحسن

البشير و(عمر البشير عمها).

فقلت له والله لو البشير أبوها نحبها فهي وطنية قالت مالم يقله الكثيرون أعتقد أنها أيضاً صاحبة أغنية شركة سوداني

ماشاء الله ربنا يحفظك يا إبنة السودان فنحن نقيم الآخرين لجهودهم فقط”.

خلال أعمالها الناجحة اكتشفت هاجر بتقديم نفسها بإسم والدها دون زيادة حتى لا يشوش عليها ربطها بالرئيس البشير وقتها رغم أن الإبداع لا تخدمه واسطة.

شقّت هاجر طريقها بعيدة عن صلة القرابة التي تجمعها بالبشير وانطلقت في مجالها الفني والإعلاني عبر شركة سوداني وهي خريجة هندسة، وواصلت مشروعاتها الخاصة حتى حققت نجاحاً كبيراً وصارت إسماً في عالم الإبداع والفن والإنتاج، وظهرت هاجر  كمغنية وشاعرة وملحنة ومنتجة وصاحبة مبادرات، ولديها شركة للإنتاج ومتزوجة منذ العام 2008م.

ولعل أشهر أغانيها (نحن أصل الحضارة) والتي تمثل دعاية لشركة سوداني (أنا أصل الحضارة الشمس الما بتدارا) وهي من كلماتها وألحانها.. (سودانيّة) كذلك من كلماتها وألحانها وقد وجدت رواجاً منقطع النظير، وتمثل كل سيدة سودانية وفي كل مجال من مجالات الحياة والإبداع.. أما (سوداني فخراً) وهي من كلمات محمد الناصر وألحانها فقد كانت أيقونة لأعمالها الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى