ثقافة وفنون

عبر فيديو من تصوير عناصر المليشيا: الممثل مختار بخيت: “أوقفوا البندقية السلام سمح”

عبر فيديو من تصوير عناصر المليشيا..

 

الممثل مختار بخيت: “أوقفوا البندقية السلام سمح”

 

الأحداث – ماجدة حسن

 

 

ظهر الممثل الكوميدي مختار بخيت الشهير بالدعيتر، في فيديو من تصوير أحد عناصر مليشيا الدعم السريع الذي عمل على التمهيد باشارة إلى وجود النجم في مناطق سيطرتهم وأنه يطلب منه رسالة من أجل البلد وبرضاء تام منه.

وشدد الممثل مختار بخيت على ضرورة إيقاف الحرب والبحث عن السلام، وقال “هذه البلد أمانة في عنقنا، وانا الان في الخلا معي ناس الدعم السريع، وصراحة نحن أصبحنا محاصرين إعلاميا ان قلت لا للحرب تبقى معارض وسياسي واذا قلت (بل بس)  تبقى كوز علما بأن رسالتنا نحن يجب أن تكون مختلفة”.

 

وأضاف مختار بخيت أنه “يقول أوقفوا هذه الحرب من اجل الأطفال والأمهات لان الحرب (حاجة كعبة) وأي حرب في السودان انتهت بالمفاوضات ياريت الناس تقعد في منبر جده أو أي مكان حتى يعم الأمان وكل السودانيين يريدون العيش في أمان أنا لدى خمس أخوات وخمس أخوان جميعهم فرقتهم الحرب نحن نريد أن نعيش حياة كريمة”.

وأردف”بلدنا جميل زراعة ورعي به كل شئ لماذا الموت أوقفوا البندقية حتى يعيش الأطفال في سلام”.

وأشار الدعيتر إلى أنه يعيش في شرفة الحلاويين في أمن وأمان وان السودان به خير كثير، وقال “ياحميدتي وبرهان أقول لكم أنا مختار بخيت، اسمعوا صوتي وتصافحوا ولو ما اتصافحتوا الموت ما بقيف والسلام مابجي”، وأضاف بصورة كوميدية بلسان الدعيتر “هاي حميدتي ولد ابوك امشي للسلام وانت يا برهان أمشي للسلام السلام سمح”، وختم حديثه بأن كل ما قاله يمثله ولم يمل عليه أحدا كلمة.

 

يذكر أن أخر أعمال الممثل مختار بخيت  السلسلة الدرامية “الدعيتر لمة حبان” والتي تم بثها  على شاشة قناة الخرطوم الفضائية في شهر رمضان (شهر الحرب) ، وهي سلسلة كوميدية من ثلاثين حلقة تتناول عدداً من الظواهر والقضايا الاجتماعية.

ويشارك بخيت في بطولة الحلقات  عدد من نجوم الكوميديا على رأسهم الممثل الكبير ربيع طه والممثل محمد عبد الله موسي، ويميل الدعيتر إلى القضايا الوطنية والاجتماعية وقضايا السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى