اقتصاد

استمرار نقل أنشطة التقانة والإرشاد بحلفا الجديدة ونهر عطبرة

الأحداث – متابعات
كشفت هناء سليمان عبدالجابر، مدير إدارة نقل التقانة والإرشاد لمحليتي حلفا الجديدة ونهرعطبرة عن أنشطة الإدارة المتمثلة في تدريب المزارعين والكادر الفني الذى يعتبر رأس الرمح في ترقية وتطوير المنتجات الزراعية المختلفة سيما البستانية وذلك بتدريبهم على التقانات الزراعية والمهارات التسييرية لإيصال الرسالة الإرشادية عبرهم لكافة المزارعين.
وأكدت في تصريح لـ(سونا) أن من أهم أنشطة الإدارة تكوين وتسجيل الجمعيات الزراعية عبر الجهات القانونية المختصة بهدف تشجيع صغار المزارعين على تطوير منتجاتهم وصولاً إلى مرحلة زيادة الإنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر بغرض تحسين الوضع الاقتصادي للمجتمعات إلى جانب تدريب ربات البيوت على الزراعية المنزلية لتوفير الخضر وبعض المحاصيل الحقلية للأسرة.
وأضافت أن إدارة نقل التقانة والإرشاد حققت واحداً من أهدافها بأن دربت مجموعات نسوية لأكثر من 130 سيدة بالقرية 6 عرب بريفي نهر عطبرة وذلك فى مجال إدارة المزارع بجانب إنتاج وتسويق المحاصيل الحقلية بجانب إنتاج الخضر. وقالت إن النشاط مستمر بصورة جيدة من حيث الإنتاج والتسويق داخل مجتمع القرية 6 عرب وظلت تلك الجمعيات النسوية تزود أسواق المنطقة بمنتجاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى