الأخبار

بيان من جامعة الخرطوم حول الاتفاقية مع شركة عالمية للتحقق من الشهادات الجامعية

الخرطوم-الأحداث نيوز

وقعت جامعة الخرطوم ممثلة في أمانة الشؤون العلمية إتفاقاُ قانونياُ مع شركة داتا فلو (Data Flow) العالمية العاملة في مجال التحقق من صحة الشهادات الجامعية بغية تقديمها للجهات المخدمة للخريجين في كل أنحاء العالم.

وجاءت الخطوة من الجامعة لدعم الخريجين في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي من جانب ولحماية الشهادات الجامعية من التزوير والتلاعب من الجانب الٱخر، خاصة في ظل الظروف التي تشهدها البلاد.

وقالت الجامعة في بيانها الثالث ،إن الإتفاق مستمرا مما ساعد كثيرا في تأمين الشهادات الجامعية،ونوهت ان منذ الحرب لم ترد للأمانة أي شهادة من الشركة بغرض التحقق من صحتها الأمر الذي أصبح يثير الكثير من الشكوك والأسئلة خاصة وان الشركة لازالت تتلقى طلبات للتحقق من الخريجين وجهات أخرى لشهادات صادرة من الجامعة دون إعادتها للأمانة للتحقيق،وأكدت انها لم تتلق طلب للتحقق والتدقيق من 15ابريل وبالتالي غير مسؤولة عن الشهادات التي تصدر من الشركة أو صدرت من ذلك التأريخ حتى تاريخه،واضافت انها لم تكلف أي جهة لتنوب عنها في التحقق والتدقيق،ثم قالت إنها ظلت تقدم خدمة التحقق للعديد من الجهات الراغبة في تشغيل الخريجين.

وابانت الأمانة،انها لم تشرك أي جهة خارج الجامعة في تفاصيل سجل الخريجين للتحقق من الشهادات والمملوك حصريا لها للحماية والضبط،مؤكدة نفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رسميا صلتها بعمليات التحقق التي تقوم بها الشركة خلال الفترة المشار إليها.

طالبت الأمانة،المؤسسات والجهات الراغبة في تشغيل الخريجين بالاتصال مباشرة بها للتأكد من الشهادات بالحصول على خطاب رسمي يحمل ختم وتوقيع أمين الأمانة،كاشفة عن مخاطبتها شركة داتا فلو ولم يصلها الرد،وعليه تحتفظ الجامعة بحقها القانوني تجاه أي مخالفات للاتفاق الموقع بينهما حماية لسمعة الجامعة الأكاديمية وحماية خريجيها ومؤهلاتهم العلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى