الأخبار

الصحة الاتحادية: استلام (41) شحنة أدوية

الخرطوم – الأحداث نيوز
كشفت وزارة الصحة الإتحادية، عن إستلام(41) شحنة ،فيها (422) طن من الأدوية الأساسية،خاصة غسلات الكلى، واكياس الدم والأدوية والمستهلكات الأساسية للجراحة والإسعاف، بالإضافة إلى المحاليل الوريدية ،موضحة أن الدعم المقدم من ( 10) جهات من الدول العربية بالإضافة إلى المنظمات الدولية.
وأكدت الوزارة وفقا للتقرير الختامي للجنة الإمداد الدوائي خلال 3 أشهر، توزيع ( 422) طن من المنح، بالإضافة الى( 278 )طن من الإمدادات الطبية على ولايات السودان المختلفة ليصبح جملة الأطنان التي تم توزيعها (700) طنا .

وأكد التقرير، وصول الشحنات للولايات، حسب حاجتها بما فيها الخرطوم و ولايات دارفور ،رغم الصعوبات الأمنية التي تواجه التوزيع الداخلي لهذه الولايات مما اثر على انسياب الأدوية و المستهلكات الطبية للتشغيل.
وشدد الوزير المكلف د.هيثم محمد ابراهيم في اجتماع غرفة طوارئ الصحة الاتحادية اليوم بقاعة الإمدادات الطبية ببورتسودان،على ترتيب التوزيع من الولايات إلى المؤسسات الصحية ،مؤكدا اهمية التنسيق مع الشركاء في توفير الحاجة الفعلية للنظام الصحي من حيث الأدوية والمسلتزمات الطبية المختبرية في ظل توفر آليات إعداد الحاجة الفعلية للسودان وتحديثها بصورة دورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى