الأخبار

الجزيرة تستضيف ورشة تحديث قائمة المهددات الصحية

الخرطوم-الأحداث نيوز
انطلقت صباح اليوم بمعهد النيل الازرق للامراض السارية بودمدني فعاليات ورشة تحديث قائمة المهددات الصحية بواسطة الاداة الإستراتيجية لتقييم المخاطر والتي تنظمها وزارة الصحة الاتحادية بالتعاون مع الصحة العالمية وتستمر حتى بعد غد الأربعاء 1مارس المقبل بمشاركة إلى جانب الجزيرة، النيل الأبيض، النيل الازرق،وسنار.

وقال الخبير بمنظمة الصحة العالمية د. امير سيداحمد ،إن الهدف من الورشة وضع الية واداة قومية للاستعداد والاستجابة للمخاطر الصحية في السودان تلتزم بها الولايات مضيفا “إن تحديث القائمة المهددات يمكن السودان من الاستفادة من الميزانيات المدفوعة من قبل المنظمات”.
وأشارت ممثلة الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بصحة الجزيرة سوسن عبدالله،إلى ان الورشة ستتناول محاضرات عن مهددات السودان الصحية والمفهوم العام للمخاطر الصحية مقدمة عن تحليل المخاطر، وتحديد المهددات باستخدام الاداة الاستراتيجية لتقييم المخاطر وخطة الاستعداد والاستجابة لتقييم المخاطر بجانب استعراض للوضع الراهن على مستوى الولايات.

وقطعت ممثلة صحة الجزيرة د.رحاب الزين،بان تحديد المخاطر والتخطيط لها يعتبر خطوة اولى للوصول للسيطرة عليها ومجابتها مبينة ان الورشة جاءت في وقتها المناسب لمعرفة الاحتياجات والاولويات المطلوبة والجاهزية لدرء المخاطر الصحية مشيدة بالدعم اللوجستي والمادي والفني من المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى