الأخبار

منظمة أطباء بلاحدود الإسبانية: عدم الأمن في بعض المناطق من أكبر التحديات التي تواجه العمل بالسودان

الخرطوم – الأحداث نيوز

اعتبر مدير العمليات الإقليمية لشرق افريقيا بمنظمة أطباء بلاحدود الاسبانية د.ابوبكر بشير،عدم الأمن في بعض المناطق بالسودان من أكبر التحديات التي تواجه العمل سواء للطواقم او حتى المرافق ،لافتا إلى تقديم خدمات الصحة الأولية والثانوية للمجتمعات المتضررة من النزاعات او الكوارث الطبيعية وانتشار الأمراض بجانب المشاريع الأخرى بغرب ووسط دارفور مع تأهيل لبعض المرافق الصحية فضلا عن العيادات المتنقلة خاصة في مناطق الرحل.
ولفت بشير خلال اجتماع وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم بمكتب الأخير بالوزارة اليوم ،إلى ان من ضمن المشاريع التي تنفذ العام الجاري عنبر للباطنية، الجراحة بمستشفى بوسط دارفور،مشيرا إلى أن تنفيذ مسوحات لسوء التغذية بين الأطفال ،منوها إلى مشروع الطوارئ القومي،علاوة على خطة متكاملة للتدريب والتأهيل.

فيما وعد ابراهيم، بالعمل على تذليل العقبات التي تعترض عمل المنظمة بالتنسيق مع حكومات الولايات والوزارات المعنية. وقال نحتاج لمزيد من التعاون مع المنظمات سواء دولية او محلية لسد الفجوات في المناطق التي لا تصلها الخدمات بالاستفادة من كل منظمة حسب مجالاتها خاصة بوسط دارفور التي تحتاج لعمل مكثف تليها غرب دارفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى