الأخبار

الصحة الاتحادية: دور فعال للسودانيين بالمهجر في دعم النظام الصحي

الخرطوم – الأحداث نيوز

أكد وزير الصحة الاتحادية المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، الدور الكبير والفعال للسودانيين بدول المهجر في دعم النظام الصحي في السودان، واضاف علينا تحقيق أقصى استفادة من هذا التعاون من خلال إنشاء إطار عمل واضح يوجه إلى سد الفجوات والاحتياجات الحقيقية ، والعمل معاّ للاستخدام الفعال للموارد المتاحة .
وأعلن ابراهيم في الجلسة الافتتاحية لورشة تحقيق الاستفادة القصوى من الخبراء والكوادر المهاجرة اليوم بفندق السلام روتانا، التزام وزاته بتطوير التعاون المشترك وأضاف قائلا ولأهمية الأمر تم إنشاء وحدة مركزية داخل الإدارة العامة للصحة الدولية بهدف تنسيق جهود الكوادر المهاجرة ، وتوفير المعلومات لهم بحيث يكون لديهم بوابة واضحة للنظام الصحي ومنصة للتنسيق لتقديم السند والدعم للسودان .
وتعهد،بتفيذ كل توصيات الورشة لضمان صحة المواطن وتخفيف العبء عليه من خلال الإستفادة من مبادرات السودانيين بالمهجر ،شاكرا مستر ادريري ذاكرس الذي قدم ورقة حول كيفية تفعيل وتقوية واشراك سوداني المهجر لدعم القطاع الصحي موضحا أهمية التعاون فى النهوض بالقطاع الصحي.

من جانبه كشف مدير وحدة بناء النظم الصحية بمنظمة الصحة العالمية مكتب السودان د. عماد الدين أحمد إسماعيل، ان الورشة تناقش التقرير النهائي للدعم الفني المقدم من منظمة الصحة العالمية، لبناء خبرات وزارة الصحة الاتحادية فى مجال الإشراك وزيادة الإستفادة من مقدرات المهاجرين والخبراء فى مجالات الصحية ، مشيرا إلى مساهمات العاملين بالخارج فى دعم القطاع الصحي بالسودان والاستجابة للتحديات التي تواجهه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى