الأخبار

رفض (غير معلن) للتطعيم بلقاحات كورونا بالبحر الأحمر

الخرطوم – الأحداث نيوز

ناقش اجتماع الغرفة الفنية للحملة القومية للتطعيم بلقاحات كوفيد بالبحر الأحمر، التحديات والعقبات التي واجهت الحملة وذلك فيما يتعلق بالميزانيات والعوامل الطبيعية، ووعورة الطرق وبعد مسافات المحليات، والرفض الخفي وغير المعلن للتطعيم.
وأمن الاجتماع بقاعة برنامج التحصين الموسع بوزارة الصحة بالولاية اليوم الجمعة، على خطة عمل تنفذ في الحملات القادمة بعد اجازتها على المستوى الاتحادي ووقف الاجتماع، على اداء الحملة في ختامها اليوم الجمعة بحضور وفد الإشراف من وزارة الصحة الاتحادية برئاسة سارة الملك مدير إدارة الجودة بمعهد الصحة العامة وممثلو منظمة الصحة العالمية.
وأكدت إدارة التحصين، الدور الكبير للمشرفين وضباط التحصين والفنيين والمعززين في تحقيق نجاح الحملة اضافة لدور الإشراف الاتحادي والولائي التنفيذيين بالمحليات وذلك رغم الصعوبات والعوامل الطبيعية من الأمطار والسيول الغزيرة ببورتسودان وبعض المحليات خلال أيام الحملة.
وأشادت سارة سيد محمود من برنامج التحصين بدعم وزارة الصحة الاتحادية والولائية والمنظمات الدولية العالمية على رأسها منظمة الصحة العالمية واليونيسيف والقطاعات التنفيذية والمجتمعية .
وقالت، إن الحملة حققت نسبة عالية وصلت 77،7% في محلية بورتسودان فقط، وتوقعت اكتمال النسبة العامة للولاية خلال الساعات القادمة عزت ذلك لسوء شبكة الاتصالات مع المحليات والعوامل الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى