الأخبار

غرفة البصات السفرية: 90%من أصحاب البصات والعمال مع تطبيق نظام المداورة

الخرطوم – رحاب عبدالله

قلل رئيس الغرفة القومية لاصحاب البصات السفرية احمد الطريفي من وجود معارضة لتطبيق نظام( التقاطر) المدوارة للبصات السفرية في وقت أكد فيه أن اكثر من 90% من مالكي البصات والعمال الحقيقون في القطاع مع تطبيق النظام والذي يحفظ كامل حقوقهم. وأوضح أن ممثل العمال أكد على ذلك خلال حفل التدشين للنظام الخميس الماضي.
واكد الطريفي في تصريحات صحفية محدودة انهم رغم عدم مسؤوليتهم المباشرة في غرفة البصات، الا انهم مع حفظ حقوق العاملين فى الميناء ، واضاف ان العمال يقفون مع مع قطاع البصات الذي يوفر لهم فرص العمل.
وكشف عن البدء في تأسيس شركة مع العمال تخص العاملين بكافة الموانئ البرية لرفع مستوى الخدمة المقدمة للركاب، كما أن الشركة تحفظ حقوقهم وتعمل على تطوير العمل.
ونوه إلى أن من يتحدثون عن معارضة نظام المداورة ليس هم العمال الحقيقون ولاعلاقة لنا بهم، وتابع أن العمال الحقيقيون كانوا جزءا من إعلان تطبيق نظام المداورة وكافة الهتافات كانت مؤيده للنظام وليس كما يدعي البعض.
ولفت الى انهم كاصحاب بصات يستأمنون السائقين على رؤوس أموالهم الذين لايمكن أن يعملون على إعاقة تطبيق النظام خاصة وأنه يوفر قرابة 4الف فرصة عمل لهم، مشيراً إلى أن لديهم تواصل مستمر مع نقابة السائقين وان من يتحدثون بإسمهم زورا وبهتاناً لايعدو أن يكونوا مخربين فقط وعليهم ان يعملوا على تكوين جمعية عمومية تخصهم، كما يدعون وليس جمعية عمومية لاصحاب البصات السفرية،مؤكداً أن هناك جهات امنية قادرة على التصدي للتصعيد الذي وصفه بغير المسؤول.
ونوه الى ان عضوية غرفة البصات تفوق الخمسمائة عضو
وكلهم موافقين على تطبيق نظام المداورة وهناك فئة قليلة جدا تريد مزيد من المعرفة لنظام المداورة ومايحققه من فوائد وليست رافضة لتطبيقه.
واكد أن الغرفة الحالية معتمدة من مسجل عام تنظيمات العمل والامانة العامة
لمجلس الوزارء، فضلا عن مجلس السيادة، منوها الى انهم متوافقون عضويتنا و مع الذين تهمهم مصلحة البلاد وليست لديهم مصالح شخصية في تعطيل النظام.
وكانت وسائل اعلامية تداولت أن عُمال بالميناء البري بالخرطوم أطلقوا هتافات مناوئة لنظام المداورة الذي دشنته الغرفة القومية للبصات السفرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى