الأخبار

قرار بتعيين (5) ألف معلم ومعلمة بالخرطوم

الخرطوم-الأحداث نيوز

قرر الإجتماع الموسع برئاسة والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة مع قيادات وزارة التربية والتعليم، تعيين (5) آلاف معلم ومعلمة  لسد النقص في المعلمين.
وأكد المدير العام للوزارة د.قريب الله محمد أحمد،جاهزية الوزارة لانطلاق العام الدراسي بالولاية فى موعد المحدد 2 اكتوبر القادم وأوضح ، أن الوزارة إستلمت60% من الاجلاس للمرحلة الثانوية و30% لمرحلة الأساس على يتم استلام المتبقي من الجهات المصنعة قبل بداية الدراسة.
وأشار،إلى ان الوزارة تمتلك 14ورشة لصيانة الاثاثات وفي ما يلي الكتاب المدرسي قال أن وزارته استلمت  80% من الكتب للصفوف من الثاني وحتى الخامس و20 ألف نسخة كتاب للمرحلة الثانوية ,لافتا إلى توفر إحتياطي من الكتب لكل المراحل تمت طباعة من ميزانية العام الماضى استلم بعد نهاية الدراسة.
ولفت محمد احمد،إلى أن العمل فى تهيئة البيئة المدرسية وص نسبة 75% من تشيد فصول جديدة واكمال الأسوار والحمامات والمكاتب بتكلفة قدرها مليار ونصف جنيه وسيكتمل التشييد قبل مطلع أكتوبر.
وفى مجال التعليم الفنى أقر بالنقص فى الكوادر الفنية العاملة في حين أن هناك اقبال كبير على التعليم الفنى خلال السنوات الماضية.

إلى ذلك  إعتمد الاجتماع تكوين لجان إشرافية من الوزارة والمحليات تقف على جاهزية المدارس  وتعمل على سد النقص بصورة عاجلة خاصة فى المدارس الريفية التى تعاني من نقص كبير من المعلمين والاجلاس والكتاب  لضمان إستقرار العام الدراسي.
كما امن الاجتماع، على اكمال الهياكل الإدارية برئاسة الوزارة والمحليات لتقصير الظل الادارى
كما وجه الاجتماع ،وزارة التنمية الاجتماعية توفير مستلزمات العام الدراسى للطلاب الفقراء عبر المنظمات وتفعيل دور المجتمع لتخفيف العبء على الأسر والشرائح الضعيف من ارتفاع تكلفة المستلزمات المدارس للطلاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى