الأخبار

وزير الصحة: المشاركة المجتمعية في الصحة تسهم في الاستفادة القصوى من مواردنا المتاحة

الخرطوم- نوال شنان
قال وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم،إن مراجعة وتحديث الاستيراتيجية القومية لاعلام المخاطر والمشاركة المجتمعية شددت على إستصحاب المجتمع في كل خطوات تنفيذ الخطة لهذا جاءت الاستيراتيجية وفقا لهذه المحاور بمايسهم بقدر كبير في الاستفادة القصوى من مواردنا المتاحة بإعتبار انه سيكون للمجتمع دور ايجابي في التعاطي مع قضايا الصحة الفترة القادمة.
وثمن ابراهيم في الجلسة الختامية اليوم للورشة التشاورية لمراجعة وتحديث الاستيراتيجية القومية لاعلام المخاطر والمشاركة المجتمعية بفندق كورنثيا الأحد، جهود منظمتي الصحة العالمية واليونسيف ومديري العموم بوزارات الصحة بالولايات.
إلى ذلك وصف ممثل منظمة الصحة العالمية بالسودان د.نعمة سعيد عابد، قضية إشراك المجتمع بالمهمة “فبدون المشاركة المجتمعية لن تتحقق النتائج المرجوة والمتوقعة”، وأضاف فتمليك المعلومات للمواطنين وتزويدهم فيما يخص الطوارئ، الملاريا،التغذية وغيرها يؤدي إلى التفاعل والمشاركة فمثلا في حالة المعرفة بكيفية معالجة ومكافحة اطوار البعوض يستطيع المساهمة في المكافحة وبالتالي الوصول إلى النتائج المرجوة.
وحيا عابد،وزارة الصحة الاتحادية وبالولايات وتعزيز الصحة ومنظمتي الصحة العالمية واليونسيف والخبراء لوضع خارطة لتعزيز الصحة والمشاركة المجتمعية في كل التدخلات في الصحة العامة بالسودان دون إغفال لخصوصية كل ولاية.
وأكد الخبير الوطني في مجال استيراتيجية اعلام المخاطر والمشاركة المجتمعية د.مجدي صباح الزين، ان الورشة هدفت للتشاور حول تحديث الاستيراتيجية القومية لاعلام المخاطر والمشاركة المجتمعية والتي بدأت قبل 4أيام لوضع الاستيراتيجية من القواعد وصولا للمستوى الاتحادي وكيفية تنفيذها على مستوى المركز والولايات بمشاركة الوزارات والمؤثرين والاعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى