الأخبار

وزير المالية يلتقي الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب

الخرطوم- الاحداث نيوز

التقى وزير المالية د. جبريل ابراهيم بمكتبه بالأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب بروفيسور عصام عباس بابكر برفقة مدير الإدارة العامة للموارد والإستثمار بالصندوق بروفيسور حسين محمد طاهر، ومدير المكتب التنفيذي الصادق عباس، وناقش الإجتماع عدد من القضايا التي تهم الصندوق كفرق الهيكل الراتبي للعاملين ومتحركات الصندوق إلى جانب التسيير وزيادة نسبة إيرادات الصندوق من الجمارك،
وجدد د. جبريل وقفة المالية مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب، وقال إن الصندوق يمر بتحديٍ كبير في الفترة القادمة يتطلب من الجميع الوقوف إلى جانبه. ووجه وزير المالية الإدارة المختصة في المالية بضرورة الإسراع في تسديد كفالة الطالب الجامعي لعدد (390) ألف، طالب وطالبة وزيادتها بنسبة 100% أسوة بالكفالة التي يسددها ديوان الزكاة مع إدخالها ضمن بنود الفصل الأول للمالية، وأكد ان المالية على أتم الإستعداد لدعم فرق الهيكل الراتبي بعد إخضاعه للدراسة مع زيادة نسبة إيرادات الصندوق المتحصلة من الجمارك وتحويل الملف لوكيل المالية لمزيد من الدراسة والنقاش.
هذا وقد صادق د. جبريل بعدد ثمانية عشرة تنكراً لمياه الشرب ومثلها للصرف الصحي لصالح الداخليات والمجمعات السكنية كما وافق على زيادة نسبة التسيير إلى 100% لمتبقي العام، ووعد بتسليم الصندوق عدد من سيارات الإسعاف بعد وضع يدهم على عربات المالية بالجمارك وتحديد مايصلح منها للعمل كإسعافات صحية بالداخليات.
من جانبه شرح الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب بروفيسور عصام عباس بابكر لوزير المالية الظروف والتعقيدات التي يعمل في ظلها الصندوق القومي لرعاية الطلاب، مستصحباً في ذلك الظروق الإقتصادية الراهنة، وأضاف أن مايقوم به الصندوق من رعاية للطلاب يجب أن يكون استثناء عن بقية المؤسسات، مطالباً وزارة المالية بدعم الهيكل الراتبي للعاملين والإسراع بتنفيذ ماتم الإتفاق عليه في موازنة العام 2022م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى