الأخبار

تدابير لاستمرار عمل مركز الكلى بالولايات

الخرطوم – الأحداث نيوز
كشف مدير البرنامج القومي لأمراض وجراحة الكلى د. نزار حسن زلفو، ان البرنامج وضع التدابير اللازمة لاستمرار عمل مركز الكلى بالولايات بشكل منتظم ليقدم خدماته لكل المواطنين الذين كانوا يتلقون العلاج، ملتزما بتوفر كل الميزانيات التى تساعد المراكز في تقديم الخدمة ضمن حزمة العلاج المجاني.

وقال زلفو في ورشة تقييم الوضع الراهن والرؤية المستقبلية لأمراض وجراحة الكلى اليوم بفندق كورال،إن تكلفة المريض 400 دولار شهريا وأضاف “لذلك لابد من المتابعة والرصد اليومي لتقراير المراكز بالولايات حتى يتم الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة”.
وأكد وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، أن امراض وجراحة الكلى من أولويات وزارته فضلا عن عمله على الخطط والإستراتيجيات لإحداث التطور في زراعة الكلى ولاهمية البرنامج القومى لامراض وجراحة الكلى تم ادراجه ضمن برامج العلاج المجاني، لافتا إلى أن السودان يعد من أوائل الدول الأفريقية التي قامت بزراعة الكلى.
أهمية استمرار دعم احتياجات مرضى الكلى.
ونوه ،إلى أن توفر المراكز بالولايات ساهم في توطين العلاج ويوفر على المرضى عناء السفر وتكاليفه ان المسؤولية مشتركة بين الوزارة والولايات والشركاء من الامدادات الطبية والتامين الصحى من اجل تقديم الخدمة الطبية المتميزة للمرضى منوهاً إلى وجود اكثر من 98 مركزا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى