الأخبار

إخلاء كامل لمستشفى الجنينة جراء الأحداث

 

الخرطوم- نوال شنان

 

كشف المكتـــــب الموحـــد للأطباء ،إخلاء مستشفى الجنينة بالكامل نتيجة الأحداث التي تشهدها الولاية وأضاف “لأول مرة في تاريخ الجنينة يتم إخلاء المستشفى بالكامل، حيث لا مرضى ولا مرافقين ولا كوادر صحية”.

وقال المكتب ،إن جميع المؤسسات الصحية بالمدينة مغلقة،” لا أمن ولا جهة يُثق بها تستطيع توفيره، والكوادر الطبية في حلقها غصة وهي ترغب في أداء عملها ولكن لا تأمن أحداً على أرواحها”.

وقطع ،بأن عدد القتلى والجرحى بمدينة كرينك غير معروف حتى الآن لافتاً إلى وورود روايات عن نقل المصابين إلى الخرطوم مؤكدا أن الحالات الحرجة بالجنينة كالولادات وغيرها تتنقل بين المستشفيات الخاصة والعامة لتستقبلها” البنايات فقط وتغادر على أمل تبحث عنه في حنايا المجهول”.

ونوه ،إلى ان في ولاية غرب دارفور الكل يتناقل أخبار الموت والذعر عاد يتملك الجميع ولكن حط بثقله على قلوب قاطني مدينة الجنينة الذين يستيقظون نهارهم وليلهم وأصوات زخات الرصاص لا تفارق مسامعهم ومع كل قعقعة رصاص تزداد المخاوف من ارتفاع عدد القتلى والمصابين وسط هؤلاء أو أولئك، ولا أحد يصر على أن أحد الخيارين هو الأفضل، “فَلَو وقع الضرر عند العدو المزعوم ستكون ردة الفعل أكثر ضرراً عند الجهة التي يفترض أنها انتصرت جزافاً، انتصار زائف وعابر وهو عند من يعيه خسران مبين”.

ووصف المكتب، الوضع بالكارثي الأليم، “إنَّنا نناشد من لهم القدرة والخبرة في التدخل في مثل هذه الظروف من منظمات إنسانية وجهات حقوقية تملك قدراً من الجرأة والشجاعة للعمل في مثل هكذا ظروف”.

ودعا، إلى وحدة قوى الثورة من أجل إيقاف مد الفوضى الذي توسعت رقعته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى