الأخبار

تحديات تواجه العمل بمستشفى الذرة والصحة تلتزم بالدعم

 

الخرطوم- الأحداث نيوز

كشفت المدير العام لمستشفى الخرطوم لعلاج الأورام(الذرة سابقاً) د. نجلاء سعد عثمان، عن جملة من التحديات تواجه المستشفى منها تقادم الأجهزة وكثرة أعطالها وإرتفاع تكلفة الصيانة موضحة إلى استجلاب جهاز جديد من قبل الامدادت الطبية وتوقع دخوله الخدمة يوليو القادم، فضلا عن التحدي المتمثل في الفجوة الكبيرة في الكوادر العاملة خاصة الممرضين وعدم التعيين والإحلال مما أدى إلى الاستعانة بالمتعاونين.

 

وأكدت عثمان خلال الزيارة التفقدية لوزير الصحة الاتحادية المكلف د. هيثم محمد ابراهيم واجتماعه بهم ، التحدي الخاص بضرورة مواكبة المستجدات في العلاج بإدخال أدوية جديدة منوها إلى رفع توصية في هذا الصدد للإمدادات الطبية.

 

إلى ذلك أكد إبراهيم، العمل لحل المشاكل والعقبات التي تواجه المستشفى مع الجهات ذات الصلة على أن تقوم إدارته بوضع المشاكل حسب الأولويات، جازماً بأن تقديم الخدمة المجانية لمرضى السرطان قضية أخلاقية والتزام جاد من الحكومة، لافتا إلى أن الوزارة تتحمل التكلفة للعلاج المجاني لفحص وعلاج مرضى السرطان.

ووجه ،إدارة المستشفى بوضع خارطة تبين نوعية الأورام بحسب الولايات التي ترد منها الحالات بهدف تصنيفها للوقوف على حقيقة الأوضاع خاصة في ظل ضعف الجوانب الإحصائية فضلا عن التوجيه بتوفير إحصائيات عن الوفيات بسبب الالتهابات للمصابين بالأورام السرطانية والتي تعقب العلاج الكيمائي،ملتزما بتقديم كل الإمكانيات المتاحة من تأهيل وتدريب الكوادر الطبية وتوفير الأجهزة والمعدات. مشيرا الى أهمية التدريب للكوادر المختلفة عبر استجلاب الخبرات من الخارج للتدريب الداخلي بإعتباره يسهم في تدريب أعداد كبيرة من الكوادر وبتكلفة أقل على ان يصبح هؤلاء مدربين لغيرهم تعميما للفائدة بجانب ابتعاث كوادر إلى مصر للتدريب على أجهزة العلاج الإشعاعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى