اقتصاد

وزارة الطاقة: الزيادات في أسعار الوقود من اختصاص وزارة المالية لا علاقة لنا بها

 

الخرطوم- الأحداث نيوز

نفى مدير الامداد بوزارة الطاقة المهندس عبدالعزيز علي محمد خير ، أن يكون لوزارة الطاقة صلة بزيادة اسعار الوقود واردف قائلاً إن كل الزيادات في الاسعار اختصاص وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ،عازيا السبب الرئيسي للزيادات المتكرة للوقود زيادة اسعاره عالمياً بجانب زيادة سعر الدولار داخل البلاد .

وأكد محمد خير في حديثه لبرنامج (كالآتي )بقناة النيل الأزرق مساء امس وجود تواصل تام بين وزارتي المالية والطاقة وقال ان الحكومة تستورد منتجين فقط هما الفيرنس والبتوغار ومصفاة الخرطوم متوقفة منذ بداية شهر مارس الحالي بسبب عطل مفأجي موكدا عودة المصفاة للعمل خلال اسبوع وأضاف ان استمرار تذبذب سعر الصرف سيؤثر كثيرا على اسعار الوقود بالسودان.

وبعث محمد خير برسائل إطمئنان عن موقف مخزون البلاد من المواد البترولية وقال الموقف مطمئن جدا وأضاف المخزون من الجازولين يكفي 28 يوماً، والبنزين 12 يوماً في حين الغاز 7 أيام معلناً تفريغ باخرة وقود تحمل 37 ألف طن بجانب باخرة غاز تحمل 12 الف طن ببورتسودان ، و5 شحنات غاز تصل تباعا ابتداء من الأول من أبريل داعياً المواطنين لعدم الهلع والخوف .

ونوه، إلى أن الازدحام في محطات الوقود ناتج من عدم الإطمئان والهلع لدى المواطنين مؤكدا اهتمام كبير من الحكومة بموضوع الامداد بمواد النفط بالبلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى