الأخبار

وزارة التربية بنهر النيل تجري تعديلاً على التقويم الدراسي

 

الدامر- الأحداث نيوز

 

أجرت وزارة وزارة التربية والتوجيه بولاية نهر النيل ،تعديلاً على التقويم الدراسي ووفقاً للخطة الدراسية للعام الدراسي والموقف الراهن للمقررات بالمراحل الداسية المختلفة،تقرر تقديم موعد بداية الامتحانات لكل المراحل عدا امتحانات شهاتي الأساس والثانوي (وهي في موعدها المحدد مسبقاً)،

إلى ذلك تبدأ امتحانات الفترة الثانية للصفين الأول والثاني ثانوي والامتحان التجريبي الموحد لطلاب الصف الثالث ثانوي اعتباراً من الأحد الثامن من مايو المقبل وحتى الخميس التاسع عشر منه، على أن يجلس كل الطلاب بالمحليات بجدول امتحانات موحد من الولاية.

فيما تقرر أن تبدأ امتحانات الفترة الثانية للصفوف من الأول وحتى الصف الخامس إبتدائي والصف الأول متوسط اعتباراً من الأحد الثامن مايو وحتى الخميس الثاني عشر منه.

فيما ستبدأ الامتحانات الموحدة والنهائية للصف السادس إبتدائي وفق ضوابط محددة اعتباراً من السبت السابع من مايو وحتى الخميس الثاني عشر منه.

في حين امتحانات شهادة الأساس ستبدأ في موعدها المحدد مسبقاً في الثامن والعشرين من مايو وحتى الثاني من يونيو المقبل. فيما ستبدأ امتحانات الشهادة الثانوية في الحادي عشر من يونيو المقبل” وهي شأنٌ اتحادي”.

 

وأوصى الاجتماع برئاسة رئيس دائرة التربية شمس الدين أحمد مصطفى اليوم بمكتبه بالدامر، بوضع تفاصيل الدرجات لكل سؤال على ورقة الأسئلة لامتحانات سادس وذلك لتوحيد معايير التصحيح لأَوراق الامتحانات.

وحيا أحمد مصطفى ،المعلمين والمعلمات والإدارات التعليمية على امتداد الولاية ودعا لمضاعفة الجهود فيما تبقى من العام الدراسي حتى تتمكن الوزارة من ختامه على الوجه المطلوب وبالمخرجات المنشودة.

وضم الاجتماع ،عدداً من مديري الإدارات بدائرة التربية على مستوى التعليم الحكومي والتعليم الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى