الأخبار

600 ألف جرعة جونسون دعما من كوريا الجنوبية للسودان

الخرطوم – الأحداث نيوز

أعلن سفير كوريا الجنوبية بالسودان لي سانغ جونغ ،عن تبرع بلاده بـ(600) ألف جرعة لقاح جونسون تصل الاربعاء للمساعدة في القضاء على جائحة كورونا.
وأكد جونغ خلال لقائه بوزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم بمكتب الأخير بالوزارة، وجود الكثير من المشروعات بين البلدين عبارة عن مراكز رعاية طبية او مستشفى كوري إضافة إلى دعم التدريب للكوادر الطبية،لافتا إلى إلتزامهم بالسعي في تاهيل مستشفى الخرطوم التعليمي مؤكدا الاستعداد لتقديم الدعم للاستفادة من التنكلوجيا الكورية.

وبحث اللقاء التعاون الثنائي المشترك بين البلدين في القطاعات الصحية المختلفة، خاصة الوباء العالمي جائحة كورونا الذي انتشر في كل دول العالم. وأشار ابراهيم إلى ان كوريا سبق أن ساهمت بجزء من المساعدات التي تلقتها الوزارة من اللقاحات (جونسن) لتقليل انتشار الوباء.
ودعا ابراهيم ، كوريا للمساهمة في النهوض بالقطاع الصحي في البلاد والاستفادة من فرص التدريب والتاهيل إضافة إلى مكافحة الأمراض والأوبئة، مثمنا الدور الكبير لدولة كوريا فى مكافحة مرض البلهارسيا منذ العام 2009م لافتا إلى تجديد الإتفاقيةبين الجانبين فى شهر يوليو الماضي للإستمرار فى مكافحة مرض البلهارسيا والأمراض الأخرى المستوطنة ومجالات التدريب ،مشيرا إلى أهمية الدعم فى الأجهزة التشخيصية المتطورة و تشييد المستشفيات المتخصصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى